الرئيسية > اخبار العراق > مسيحيو العراق: لا نخشى الموت لأن يسوع مات من أجلنا!

مسيحيو العراق: لا نخشى الموت لأن يسوع مات من أجلنا!

بعد ان وجه تنظيم القاعدة رسالة تهديد إلى جميع المسيحيين في الدول العربية، وتوعد بشن هجمات على كنائس في العراق ودول المشرق ومصر، وذلك استجابة لما قالت إنه “نداء الله والمستضعفات من المسلمات المأسورات” في كنائس مصر. وبعد ان اعلن تنظيم القاعدة مسئوليته عن الهجوم الانتحاري والمسلح الذي استهدف كنيسة في العراق، ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن المسيحيين في العراق تحدوا ألمهم وخوفهم ويأسهم وحضروا قداس الأحد في كنيسة سيدة النجاة التي تعرضت الأسبوع الماضي لأسوأ هجوم دموي وقع منذ بداية الاحتلال عام 2003.

وأسفر عن مقتل العشرات من الرجال والنساء والأطفال، ونقلت الصحيفة عن أحدهم قوله “هذا يمنحنا شعورا بالقوة، فنحن لا نخشى الموت لأن يسوع مات من أجلنا، بالطبع نحن نبكي، ولكن هذه دموع السعادة لأننا نموت من أجل الرب”.

وقالت الصحيفة إن قوات الشرطة العراقية طوقت المنطقة المحيطة بالكنيسة، بسيارات الشرطة، ونقاط التفتيش المعدة بالأسلحة والمتفجرات، ونشرت القناصة بأعلى الأسطح المجاورة لتأمين الكنيسة. وأشارت إلى أن المصلين أتى بعضهم متشحا بالسواد، وقد سيطر النحيب على مشاعرهم، ولكن جميعهم جاءوا بروح التحدي والإيمان.

ونقلت “نيويورك تايمز” عن حسان صباح، (20 عاما) الذي كان حاضرا وقت وقوع الحادث الأليم، قوله إنه كان يخشى أن يأتي إلى الكنيسة مرة أخرى “أنا أشعر بالرعب الآن، بعد رؤية الدماء على الجدران.. ولكني أتيت لاستكمال الصلاة التي لم ننهها الأسبوع الماضي”.

وقالت الصحيفة إن صباح يريد الرحيل عن العراق، “ففي الحي الذي أقطن به، الجميع يكرهونني، وعندما يرونني في الشارع يقولون “لماذا أنت لا تزال هنا؟ يجب أن ترحل”، وكل يوم أسمع عن أشخاص يغادرون”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *