الرئيسية > اخبار الفن > مسلسل بين الماضي والحب

مسلسل بين الماضي والحب

“ليلى”.. فتاة كويتية تعيش مع والدتها في لندن، مستواهما الاجتماعي والمادي جيد جدا، لكن الابنة كثيرة السؤال عن والدها الذي لم تره، وبعد وفاة والدتها تعثر على أوراق مهمة تكشف لها مفاجأة صادمة عن والدها الذي طالما حلمت به.

من هنا تنطلق أحداث المسلسل العربي الطويل “بين الماضي والحب” من إنتاج مجموعة MBC، والذي يعد أول مسلسل تدور أحداثه في 90 حلقة متصلة في أضخم إنتاج درامي عربي.

تكتشف ليلى ما أخفته والدتها عنها لسنوات، وهو أن أباها الذي حلمت بلقائه متورط في جريمة ضد أسرة والدتها، فتعيش حائرة، فهي تبحث عن مجرم وحبيب ووالد في الوقت ذاته.

مراسل mbc.net في الكويت، زار موقع التصوير، والتقى مجموعة من نجوم المسلسل، وكانت البداية مع ربان العمل المخرج السوري عارف الطويل، الذي اعتبر العمل بمثابة ملحمة اجتماعية خليجية وضع لبنتها الأولى كاتب برازيلي وتصدى لكتابة السيناريو الكويتيتان أوراد أحمد والدكتورة خلود النجار.

واعتبر أن تقديم مسلسل عربي في 90 حلقة، يعد نوعا من المغامرة المحفوفة بالمخاطر، لكن الحال اختلفت مع مسلسل “بين الماضي والحب” لارتفاع حالة التشويق والترقب والمفاجآت التي تجعل المشاهد في حالة انتظار لما ستؤول إليه الأحداث.

وقال إنه ينظر إلى الممثلات بعين الأب والصديق والاحترام، ما ساعده على لجم الغيرة الأنثوية المتوقعة في عمل تشارك فيه مجموعة كبيرة من الممثلات.

أما بطل المسلسل الفنان الكويتي الكبير جاسم النبهان، فقال إنه يجسد دور رجل أعمال ثري يخفي سرا في حياته، ومع استمرار الأحداث ينكشف السر ويتعرض إلى مواقف عدة تمثل منعطفا مهما في حياته الجديدة.

إثارة وتشويق في أول دراما عربية طويلة
من جهتها، تقول بطلة المسلسل النجمة الشابة شهد الياسين إنها تجسد شخصية “ليلى” التي يكتنف حياتها الغموض، لكنها تحمل كثيرا من صفات الطيبة والعفوية والإصرار على كشف الحقيقة وبلوغ مقصدها، وهي الصفة التي تتميز بها على أرض الواقع.

وأكدت أن عنصري الأكشن والتشويق سيكونان سببا في نجاح أول دراما عربية طويلة.

أما الفنانة ملاك، فقالت إنها ستعود إلى أدوار الشر من خلال شخصية “بثينة” التي تنجح بالتفريق بين “ليلى” وحبيبها “وليد”، لكنها تقع في شر أعمالها، وتوقعت ملاك أن يكرهها المشاهدون لأنها ستظل شريرة لمدة 89 حلقة.

من جانبه، قال الممثل الشاب حمد العماني إنه يجسد شخصية شاب ثري يدعى “وليد” يجد علاقته العاطفية مهددة بالخطر بعد اكتشافه سرا معينا، مشيرا إلى أنه سيظهر في “لوك” جديد على مستوى الشكل والمضمون.

وكشف العماني عن تردده في بداية الأمر في المشاركة في مسلسل طويل من 90 حلقة، لكن بعد قراءته النص تبدل كل شيء، فالنص مكتوب بطريق مشوقة وغير مملة.

وأوضح الممثل الشاب عبد الله الطليحي أنه يجسد دور شخصية “جاسم” الذي يحب التملك وفرض سطوته على المحيطين به خاصة زوجته، لكونه ينتمي إلى أسرة ثرية، وقال إن العنف في شخصيته قريب جدا إلى شخصيته على أرض الواقع، لكونه أحد إبطال رياضة الملاكمة في الكويت.

نخبة من الفنانين العرب
ولم تخف نجمة ستار أكاديمي المغربية أمل العنبري سعادتها للمشاركة في المسلسل؛ لأنها ستظل بضيافة المشاهدين العرب 90 حلقة، وقالت إنها تجسد شخصية فتاة رقيقة وهادئة وعفوية تعاني الأمرين مع زوجها وتحاول دوما المحافظة على زواجها.

أما الفنانة البحرينية ابتسام محمد، فقد ذكرت أنها تعود إلى أدوار الطيبة من خلال شخصيتها الجديدة التي تعتبر نموذجا للمرأة المسالمة، لكن تتبدل شخصيتها مع مرور الأحداث وتكون هي عنصر مفاجأة في العمل.

من جهتها، أكدت الممثلة أمل عباس أنها تجسد دور الأم التي تحاول أن تعبر بأسرتها إلى بر الأمان، لكن دائما تكون الظروف أصعب من أن تتحملها امرأة في عمرها، ما يضطرها لارتكاب أفعال معينة.

وتلعب الممثلة القطرية نجوى محمد دور فتاة ثرية تعيش قصة حب وتتأثر بما يدور من حولها، حيث تتعرض لكثير من المواقف، لكنها تتغلب عليها.

أما مذيع قناة العربية السعودي سعود الخلف، فيجسد دور شاب يمر بظروف مختلفة وأزمات، فيعيش حالة مرضية مزمنة.

ومن الإعلاميات، تشارك المذيعة المصرية سالي القاضي -المقيمة في الكويت- في تجسيد شخصية صديقة ليلى التي تساعدها في حل كثير من الألغاز. في حين يلعب الفنان باسم عبد الأمير دور الأب المتقاعس الذي يحاول تحقيق أهدافه تحت أية ظروف.

أما أصغر ممثل في العمل محمد باسم، فأكد أن دوره سيكون نقلة في مشواره القصير؛ لأنه سيطل على المشاهدين بـ 90 حلقة.

ومن الوجوه الصاعدة تشارك عارضة الأزياء وفتاة الإعلان المعروفة هدى الجويني بدور مهم؛ حيث تجسد شخصية موظفة استقبال الفندق التي تعرف كل ما يدور بين أبطال العمل، لكنها تظل محافظة على كل سر تعرفه بمحض الصدفة.
منقوول من موقع قناة mbc
والمسلس مصور في لندن وجده والكويت والدوحه ودبي
وشخصية ليلى التي تقوم بدورها الفنانه شهد الياسين قريبه من شخصيتها الحقيقه

شاهد أيضاً

الفنانين و الممثلين قبل وبعد الشهرة – كيف كانوا ؟

عندما بدأ هؤلاء بشكل فردي العمل نحو الشهرة، لا أحد خطر على باله كيف يمكن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *