الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > مسعود برزاني رئيس اقليم كردستان يعقد مؤتمرا صحفيا في قضاء سنجار

مسعود برزاني رئيس اقليم كردستان يعقد مؤتمرا صحفيا في قضاء سنجار

 

 

سنجار

 

من خلال المؤتمر الصحفي الذي جرى قبل قليل من قضاء سنجار التابع لمحافظة نينوى اكد رئيس اقليم كوردستان السيدمسعود البارزاني، ان قوات البيشمركة حققت نصرا عظيما، باستعادة قضاء سنجار من سيطرة تنظيم  داعش بوقت زمني وقياسي ونزف من هذا المكان بشرى تحرير منطقة سنجار بالكامل ونقدم هذا الانتصار الى جميع الشعب العراقي وخاصة الكورد الايزيديين واحي شهداء قوات البيشمركة ونقفذنا وكما وعدنا شعبنا الكردي بهذا الانجاز .

وقدم شكره وتقديره لقوات التحالف وعلى راسها الولايات المتحدة الامريكية لدعمهم عملية التحرير من خلال الضربات الاستباقية الجوية وفريق المستشارين والقوات المساندة لنا .

واضاف في كلمته ان الكرد الايزيدية هم جزء من الشعب الكردي مؤكدا ان البيشمركة انتقمت لما ارتكبه تنظيم داعش من جرائم ضد الكورد الايزيديين .

واشار البارزاني الى ان لتحرير سنجار اهمية كبيرة وسيؤثر تاثيرا كثيرا في عملية تحرير الموصل ولا شك ان تحقيق الانتصار في اي مكان له تاثير في المناطق الاخرى ولم تسبق اي جهة البيشمركة في تحرير سنجار.

ولفت رئيس اقليم كوردستان الى انه  سنعمل مع الحكومة المركزية من اجل تحويل سنجار الى محافظة وندعو جميع الاطراف والمجتمع الدولي لاعادة اعمار سنجار  مضيفا ان الازيديين ليسوا لوحدهم بل ان كل الشعب الكوردي يدعمونهم.

ومضى بالقول لن يرفع اي علم اخر غير علم اقليم كوردستان في سنجار، والسكان العرب الذين لم تتلطخ ايدهم بدماء الكورد الازيديين هم اخوتنا، واعدا سنبذل كل ما نستطيع من اجل تحرير جميع المختطفين والمختطفات من داعش.

وقت قامت قوات البيشمركة بانزال راية تنظيم داعش ورفع علم اقليم كردستان على سايلوا سنجار الذي غطى السايلو بالكامل وسط احفتال بالنصر من قبل المشاركين من الاحزاب الكردية وقوات البيشمركة .

 

 

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …