الرئيسية > عالم التقنية > الجوال > مستشار تقني يشرح طريقة لاختراق “واتس اب” بعد التحديث الاخير

مستشار تقني يشرح طريقة لاختراق “واتس اب” بعد التحديث الاخير

whatsapp

اكتشف مستشار تقني وجود ثغرة أمنية في تطبيق التراسل الفوري “واتس آب” على نظام التشغيل “أندرويد”، من شأنها السماح للتطبيقات الأخرى بالوصول إلى وقراءة جميع محادثات الدردشة الخاصة بالمستخدم.

وذكر موقع “البوابة العربية للأخبار التقنية” أن رئيس قسم التقنية لدى شركة “دبل ثينك” DoubleThink، نشر تفاصيل الطريقة التي اتبعها للوصول إلى محادثات “واتس آب”، وأكد أن الثغرة هذه ما تزال موجودة حتى بعد التحديث الذي طرحته الخدمة لتطبيقها أمس.

وأوضح أن تطبيق “واتس آب” لنظام “أندرويد” يقوم بتخزين جميع المحادثات الخاصة بالمستخدم على بطاقات الذاكرة الخارجية “إس دي” SD، هذا ويمكن للتطبيقات الأخرى الوصول إلى هذه الأخيرة، طالما يوجد إذن من قبل المستخدم، وبذلك، يمكن للتطبيقات المشبوهة الوصول إلى قاعدة بيانات محادثات “واتس آب”، ولتأكيد ذلك، قام بوستشير ببناء تطبيق مرافق لأغراض الاختبار، وقام بسحب قاعدة بيانات “واتس آب” من ذاكرة الهاتف الخارجية.

وبحسب بوستشير، هذا لا يُعتبر عيبًا أمنيًا يعاني منه “واتس آب” بحد نفسه، فضلًا عن أنه مشكلة في البنية التحتية الخاصة بنظام التشغيل “أندرويد” التابع لشركة “جوجل”، وردت خدمة التراسل الفوري “واتس آب” على ما قاله المستشار الأمني بالقول إن هذه التقارير مبالغ فيه، وأكد أن التحديث الأخير الذي صدر أول أمس جاء ليعزز قدرات التطبيق الأمنية.

وكرر المتحدث باسم الخدمة توصياته لمستخدمي “واتس آب” بتثبت جميع التحديثات التي تصدرها الخدمة والتي من شأنها إصلاح المشاكل الأمنية، وحث المستخدمين على تنزيل تطبيقاتهم من المتاجر الموثوقة فقط.

شاهد أيضاً

4 نصائح مفيدة لتحسين تجربة إستخدام وحماية هاتفك الذكي

الهواتف الذكية أصبحت من أهم ممتلكات الناس هذه الأيام، وهي معهم طوال اليوم وتستخدم بشكل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *