الرئيسية > شباب و بنات > آدم > مساعدة الزوج في اعمال المنزل

مساعدة الزوج في اعمال المنزل

اعمال المنزل

كثيرا ما تشتكي الزوجة من رفض زوجها لمساعدتها في اعمال المنزل فيزيد من اثارة المشاكل بينهما، على الرغم أن الزوج لو فكر في الأمر قليلا سيجده سهلا وسيزيد المحبه بينهما وسينال رضا شريكة حياته التي بالطبع ستحاول إسعاده بكل الطرق .

وبحسب دراسة امريكية نشرت مؤخرا اكدت ان مساهمة الرجال في اعمال المنزل عاملا مهما في تحسين جو الالفة مع زوجاتهم ، ويقول أحد علماء الاجتماع في جامعة كاليفورنيا ‘انه كلما شارك الرجال في اعمال المنزل يزداد شعور النساء بالعدل والرضا وتقل الخلافات العائلية’، وذكر ايضا ان تقاسم الاعمال المنزلية مرتبط بمستوى الرضا عن الزواج وفي بعض الاحيان يزيد من وتيرة العلاقات الجنسية وان النساء يشعرن بجاذبية اكبر وبعاطفة اكثر تجاه ازواجهم اذا شاركوهن في اعمال المنزل.
عزيزي الزوج لا تعرف مدى الفرحة التي ستراها على وجه زوجتك اذا قومت بتقطع السلطة اثناء وجودها بالمطبخ لتحضير الغداء ، او اذا فجأتها بتحضير الفطار في الصباح اثناء انشغالها بمساعدة الاولاد للذهاب الى المدرسة .
اعمال بسيطة تسعد زوجتك فقط حاول الا تثقل عليها الاعباء فيكفيها الاولاد ولاتطلب منها كل خمسة دقائق عمل مشروباتك الساخنة فيمكنك تحضريها بنفسك .. او يمكنك بعد الغذاء ان تقوم بمساعدتها في حمل الاطباق الى المطبخ ولاتتركها تحملها بمفردها .
وأخيرا  مساعدة زوجتك في اعمال المنزل لن يقلل من مكانتك ابدا فعليك أن تقتدي بالرسول الكريم ‘محمد صلي الله عليه وسلم’
عنِ الأسودِ قال: ‘سأَلْتُ عائشةَ: ما كان النبيُّ صلى الله عليه وسلم يَصنعُ في بيتِه؟ قالت: كان يكونُ في مَهنةِ أهله ـ تَعني خِدمةَ أهله ـ فإذا حضَرَتِ الصلاةُ خرجَ إِلى الصلاة’.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *