الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > مسؤول ليبي يقول إن موالين للقذافي قتلوا السفير الامريكي ومرافقيه

مسؤول ليبي يقول إن موالين للقذافي قتلوا السفير الامريكي ومرافقيه


اتهم مسؤول ليبي كبير موالين للزعيم الليبي الراحل معمر القذافي بشن هجوم بمدينة بنغازي الليبية أمس الثلاثاء أسفر عن مقتل السفير الأمريكي في ليبيا وثلاثة من موظفي السفارة. (بالصور: اقتحام القنصلية الأمريكية في بنغازي)

وقال يونس الشريف نائب وزير الداخلية الليبي في مؤتمر صحفي ببنغازي إن المهاجمين استخدموا قذائف صاروخية. (أوباما يدين بشدة مقتل السفير الامريكي في ليبيا)

وأضاف الشريف أن استخدام القذائف الصاروخية يشير إلى أن قوى كانت تستغل الأمر وقال إنهم فلول النظام السابق. ونقلت قناة الجزيرة وقائع المؤتمر الصحفي. (مصدر دبلوماسي ليبي: مقتل السفير الامريكي وثلاثة امريكيين في بنغازي)

وذكر الشريف أن المهاجمين ربما شنوا الهجوم بدافع الانتقام بسبب ترحيل عبد الله السنوسي المدير السابق للمخابرات الليبية من موريتانيا إلى ليبيا هذا الشهر. (محكمة اسرائيلية تحكم على امام مسجد بالسجن ثلاث سنوات بتهمة “التحريض على الارهاب”)

وأطاح مقاتلون معارضون دعمتهم القوة الجوية لحلف شمال الأطلسي بالقذافي في أغسطس اب من العام الماضي وقتل في أكتوبر تشرين الأول بعد شهور من هروبه. (المتحدث باسم الجبهة السلفية لمايكل منير: “تعلم الأدب يا عميل الأمريكان”..ومنير يرد: “أنت غبى وجاهل”)

شاهد أيضاً

المرأة المصرية الأثقل في العالم تخسر 100 كيلوغرام

خضعت مصرية، يُعتقد بأنها أثقل امرأة في العالم بوزن 500 كيلوغرام، لعملية جراحية لإنقاص وزنها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *