الرئيسية > اخبار العراق > مسؤول في ديالى : هبوط طائرتين مجهولتين على متنها مسلحين في قرى حمرين

مسؤول في ديالى : هبوط طائرتين مجهولتين على متنها مسلحين في قرى حمرين

جبال-حمرين-في-العراق

كشف مسؤول في الحكومة المحلية بمحافظة ديالى الثلاثاء عن هبوط طائرتين مجهولتين تقل عشرات المسلحين في إحدى المناطق الصحراوية الواقعة إلى الشمال الشرقي من بعقوبة.

ويعتمد المسؤولون العراقيون كثيرا على شهادات سكان محليين. وسبق وان أثير موضوع الطائرات المجهولة في مطار تلعفر ومناطق في صلاح الدين.

ولم تتطرق الحكومة العراقية للأمر. واتهم بعض النواب العراقيين واشنطن علانية بدعم المسلحين الامر الذي سخر منه البيت الأبيض.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في ديالى صادق الحسيني، “وردتنا معلومات من شهود عيان تفيد بأن طائرتين مجهولتين هبطتا في قرى شرق بحيرة حمرين وألقت مسلحين في محاولة مشبوهة لزعزعة الأمن وإعادة العصابات الإرهابية إلى المناطق المحررة”.

وتقع محافظة ديالى إلى الشمال الشرقي من بغداد وهي منطقة مطوقة بالقوات الأمنية وتحلق فوق سمائها العديد من طائرات الاستطلاع.

ولم يشر الحسيني إلى الوجهة التي قدمت منها الطائرتان وكذلك لم يذكر طرازهما. ولا تضم منطقة حمرين أي مطار لهبوط الطائرات ما يرجح أن تكون الطائرتان مروحيتين.

لكن الحسيني قال إن لجنته “تلقت معلومات موثقة من الأهالي بقيام الإرهابيين بدفن أسلحة ومعدات حربية في منطقة سيد مبارك شرقي بحيرة حمرين ما يؤكد وجود مخطط مشبوه لإعادة العصابات الإرهابية إلى مناطق شمال شرق بعقوبة”.

وطالب الحسيني “القائد العام للقوات المسلحة ورئيس الحكومة حيدر العبادي بفتح تحقيق عاجل وسريع بحادثة هبوط الطائرتين واتخاذ إجراءات رادعة لمنع عودة العصابات الإرهابية إلى ديالى التي أعلنت خلوها من عصابات داعش بتضحيات القوات الأمنية والحشد الشعبي”.

ويتهم بعض المسؤولين العراقيين قوات التحالف بإلقاء مؤمن وأغذية على مناطق يسيطر عليها تنظيم داعش. وتنفي قوة المهام التي تقودها واشنطن تلك المزاعم.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …