الرئيسية > اخبار العراق > مسؤل عسكري امريكي “القوات العراقية بحاجة الى عدة اشهر لتكون جاهزة لخوض هجوم عسكري قوي ومقتدر ضد تنظيم داعش”

مسؤل عسكري امريكي “القوات العراقية بحاجة الى عدة اشهر لتكون جاهزة لخوض هجوم عسكري قوي ومقتدر ضد تنظيم داعش”

image

مسؤول عسكري في القيادة المركزية للجيش الاميركي، اليوم الجمعة، ان امام القوات العراقية اشهر ” عدة ” ليتمكنوا من البدء بشن اي هجوم بري “مقتدر” ضد تنظيم (داعش)، فيما اكدوا ان اي جهد مشابه على الساحة السورية سيستغرق فترة اطول .
وقال المسؤول العسكري في حديث له ان “القوات العراقية بحاجة الى عدة اشهر لتكون جاهزة لخوض هجوم عسكري قوي ومقتدر ضد تنظيم داعش”، مبينا ان ” جاهزية الجييش تعتمد على جملة من العوامل والتي تكون بعضها خارج سيطرة الجيش، حيث تتراوح من العوامل السياسية الى الظروف المناخية”.
واضاف المسؤول ان “الاولوية في العراق الان هي محاولة ايقاف تقدم مسلحي تنظيم داعش”، مؤكدا ان “محافظة الانبار تواجه تحدي عسكري رغم الغارات الجوية الاميركية” .
وأشار المسؤول الى ان “من الضروري جدا أن تدرب القوات العراقية وتسلح لتصبح جاهزة، قبل شن اي هجوم واسع كان يكون الهجوم لاستعادة مدينة الموصل”، مشيرا ان “اي جهد مشابه على الساحة السورية سيستغرق فترة اطول”.
وفي خصوص ارسال مستشارين عسكرين الى الانبار قال المسؤول ان “المباحثات جارية ا مع الشركاء في التحالف حول مكان تواجد مستشاريهم العسكريين”.
وكانت مصادر طبية ودبلوماسية كشفت، بان الفرق العسكرية العراقية الرئيسية في الانبار وهي الفرقة السابعة والثامنة والتاسعة والعاشرة والثانية عشر قد “تكبدت خسائر جسيمة” حيث قتل منها ما يقارب من “ستة ألاف جندي” منذ شهر حزيران، في حين “هرب” ضعف هذا العدد.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …