الرئيسية > شكو ماكو > مسؤل امني: سيتم اعادة فتح طريق (كركوك-بغداد) بعد تحرير العظيم من عصائب داعش

مسؤل امني: سيتم اعادة فتح طريق (كركوك-بغداد) بعد تحرير العظيم من عصائب داعش

رجّح معاون رئيس اركان الجيش الفريق اول ركن عبود كنبر، اليوم السبت، افتتاح طريق بغداد- كركوك خلال الايام المقبلة بعد تحرير منطقة العظيم، واكد ان منطقة سد حمرين ومحطة حمرين الغازية التابعتين الى مدينة بعقوبة،(55كم شمال شرق بغداد)، تحت سيطرة للقوات الامنية العراقية.

وقال كنبر المشرف على عمليات تطهير مناطق حمرين خلال مؤتمر صحافي عقده في معسكر كركوش شرق المحافظة ان “منطقة سد حمرين شمال شرق بعقوبة، ومحطة حمرين الغازية جنوب بعقوبة، اصبحتا الان تحت سيطرة القوات الامنية”، مؤكداً ان “الايام المقبلة ستشهد افتتاح طريق بغداد – كركوك “.

وأضاف كنبر أن “تنظيمات (داعش) وخلال المعارك الاخيرة التي شهدتها محافظات ديالى وصلاح الدين والانبار خسرت مئات المسلحين وتم تدمير الكثير من مقارهم”.

من جانبة افاد مصدر امني في محافظة ديالى في حديث الى (المدى برس) ان “ناحيتي جلولاء والسعدية مازالتا تحت سيطرة مسلحي (داعش)”، مبينا ان “ناحية قره تبه تحت سيطرة قوات البيشمركة” .

وكانت قيادة فرقة المشاة الآلية الخامسة اعلنت في (12 آب 2014) تطهير ناحية العظيم بالكامل من سيطرة تنظيم (داعش)، وفيما لفتت الى مقتل أكثر من 70 عنصراً منهم وتفكيك اكثر من 300 عبوة ناسفة على الطريق الرابطة بإقليم كردستان.

وكان تنظيم (داعش) والمجاميع المسلحة المتحالفة معه، كجيش النقشبندية، قد فرض سيطرته على ناحية العظيم وبعض مناطق ديالى في 12 من حزيران، بعد سيطرته على مدينتي الموصل وتكريت، في العاشر من حزيران 2014 ، يذكر أن محافظة ديالى، مركزها مدينة بعقوبة، شهدت سيطرة تنظيم (داعش) والمجاميع المسلحة المتحالفة معه، كجيش النقشبندية، على بعض مناطقها، بعد سيطرته على مدينتي الموصل وتكريت، في العاشر من حزيران 2014 الحالي.

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *