الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > مرض نادر يحرق جلد بريطانية كلما تعرضت إلى الضوء

مرض نادر يحرق جلد بريطانية كلما تعرضت إلى الضوء

الضوء

في حالة نادرة من الأمراض ، أربعينية بريطانية تُجبر على العيش في الظلام الدامس لأن وقوع الضوء عليها يعرضها للحروق ، وذلك وفق ما نشرته صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وتحدثت السيدة آنا ليندسي (43 عاماً) ، بأنها محرومة من أي مصدر ضوء ، ليس فقط الشمس ، إنما ضوء الغرف أو ضوء شاشات الجهاز المحمول أو شاشات الكمبيوتر ، مما جعلها حبيسة المنزل ، أسيرة الظلام ، مدمرة النفسية ومقطوعة عن العلاقات الاجتماعية والمجتمع الخارجي.

وذكرت الصحيفة البريطانية بأن (آنا) تعيش حياتها لساعة فقط ، كما يعيشها سكان الأرض عند حدوث “كسوف القمر” ، حيث تستطيع الخروج فقط لمدة ساعة واحدة يومياً ، بشرط أن تكون هذه الساعة قبل بزوغ الشمس في الفجر أو قبل الغروب أو قبل إنارة الشوارع ، اما بغير هذه الأوقات لا تستطيع مغادرة منزلها على الإطلاق.

واكتشفت المريضة حالتها وهي بعمر (33 عاماً) حيث أُصيبت بحروق جلدية متفرقة لم تهتم بها في بدايتها ، وعندما تفاقمت عندها الحروق ذهبت إلى طبيب جلدي ، ليكتشف بأنها مصابة بمرض جلدي قاتل للغاية فيما إذ تعرضت للضوء.

ولعدم وجود علاج شافي لحالتها ، تم إعطائها مجموعة من العقاقير التي تخفف من حالتها ، إذ أن لم تنجح هذه العقاقير من التخفيف عنها ، فأجبرت على ملازمة البيت وعدم الخروج منه حتى لا تعرض بشرتها إلى الاحتراق وهي حية.

 

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …