الرئيسية > اخبار العراق > مرشح ميت يفوز بمقعد برلماني في البصرة !

مرشح ميت يفوز بمقعد برلماني في البصرة !

news1.770906

أعلنت قائمة «البديل المدني» المستقل في البصرة أن النتائج الأولية لعمليات العد والفرز أظهرت حصول القائمة على 29 ألف صوت، ما يعني حصولها على مقعد واحد على الأقل سيكون من حصة المرشح عبدالكريم الدوسري الذي اغتيل قبل ثلاثة أيام من يوم الاقتراع العام.

وقال رئيس القائمة صبيح الهاشمي في تصريح صحفي إن «القائمة جاءت في المركز الرابع بعد دولة القانون والمواطن والأحرار، وقد نحصل على أكثر من مقعد في البرلمان المقبل، وقد حصد المرشح المغدور عبدالكريم الدوسري غالبية الأصوات».

وأضاف أن «القائمة ما زالت في تفاوض مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات كي يحل مرشح آخر بدلاً من المرشح المغدور».
وأوضح في تصريح لصحيفة الحياة أن «مصادقة المفوضية على المرشح ستتم بعد إكمال الإجراءات القانونية التي تتبعها للمصادقة على المرشحين وسيتم تطبيق الإجراءات التي اعتمدتها سابقا قبل بدء الحملة الدعائية».

وكان الدوسري اغتيل في منطقة الزبير قبل ثلاثة أيام من يوم الاقتراع العام، إلا أن الناخبين لم يغيّروا خيارهم، وقد كان عضواً في مجلس المحافظة وكان الأوفر حظاً بين المرشحين الذين ينتمون إلى مناطق يمثل المكون السنّي الغالبية فيها.
وقال مدير مكتب المفوضية في البصرة حازم الربيعي لـ «الحياة» إن «القائمة قدمت طلباً لشطب اسم المرشح المغتال وإدراج اسم آخر محله، وبدورنا أرسلنا هذا الطلب إلى بغداد للبت فيه».

وأضاف أن «مجلس المفوضين في طريقه إلى المصادقة على الطلب، فلا بد للقائمة من الإفادة من الأصوات التي حصل عليها».

وأشار إلى أن «المفوضية تتعامل في مثل هذه المواقف مع الطلب الذي يتقدم به الائتلاف الذي يكون مسؤولاً عن توزيع المرشحين وتسلسلاتهم، وقد سمّى الائتلاف عبدالعظيم عجمي وسيتم تطبيق كل الإجراءات الخاصة بالمصادقة على المرشحين والتأكد من سلامته القانونية، إضافة إلى عدم شموله بإجراءات المساءلة والعدالة».

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

تعليق واحد

  1. المرشح عبد العظيم العجمان مطلوب للقضاء بدعاوى جنائية 4 ارهاب ولايحق ترشيحه للمنصب وهذا ﻻيصح

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *