الرئيسية > اخبار مختارة > مرسي يخاطب المصريين عبر “الشعب يسأل والرئيس يجيب”

مرسي يخاطب المصريين عبر “الشعب يسأل والرئيس يجيب”

أطل الرئيس المصري الجديد الدكتور محمد مرسي على المصريين، في مبادرة هي الأولى من نوعها، عبر أمواج الإذاعة الرسمية، من خلال برنامج ” الشعب يسأل والرئيس يجيب”.

فكرة البرنامج تقوم على إرسال المواطنين لأسئلة تعبر عن انشغالاتهم اليومية ويقوم الرئيس مرسي بالرد عليها، وتبلغ مدة البرنامج خمسة دقائق فقط مراعاة لعمل ووقت الرئيس، والفكرة والإشراف العام هما للإذاعية آمال فهمي، بينما يذاع برنامج “الشعب يسأل والرئيس يجيب” على شبكة البرنامج العام الرئيسية.

وأكدت آمال فهمي صاحبة الفكرة، أنها فكرة تقدم لأول مرة بالإذاعة المصرية تتناول خلالها القضايا التي تهم المواطنين ومنها القضايا السياسية والاجتماعية والخدمية.

وأعلنت أن الإذاعة تتلقى أسئلة المستمعين في الفترة من الخامسة وحتي السابعة مساء يوميا، على أن يستمر تلقي الأسئلة والاستفسارات حتى شهر رمضان.

وقالت صاحبة البرنامج إنه تم تشكيل لجنة من كبار الإذاعيين مهمتها تفريغ أسئلة المواطنين وحصرها لإرسالها إلى مكتب رئيس الجمهورية ليقوم بالرد عليها، قبل أن تذاع الحلقات يوميا في رمضان عقب أذان المغرب.

ولفت مقدما البرنامج إلى أن أسئلة المواطنين التي ستبث على الهواء هي أسئلة تهم الشأن العام، أما الأسئلة الشخصية التي توجه بها المواطنون للرئيس، فسيتم تسليمها في ملفات يدا بيد للرئيس مرسي.

وفي أول حصة إذاعية من برنامج “الشعب يسأل والرئيس يجيب”، تم بثها مساء أمس الجمعة، هنأ الدكتور محمد مرسي الشعب المصري بقدوم شهر رمضان، وأكد أن “مصر ستشهد خلال رمضان نموذجا يحتذى به في العمل والعبادة الصحيحة”.

وتوجه الرئيس مرسي بالتحية إلى المسلمين كما المسيحيين، بعبارته المشهورة “بسم الله الرحمن الرحيم. الإخوة الكرام، السيدات والسادة، الشعب المصري الحبيب، أهلي وعشيرتي من المسلمين والمسيحيين، شهر رمضان مناسبة عظيمة وعالمية لكل المصريين سواء داخل مصر أو خارجها، وهو أيضا شهر الخيرات والبركات والانتصارات في التاريخ الإسلامي، ونذكر منها موقعة بدر، كما نذكر في التاريخ الحديث تحرير الأراضي المصرية والعبور العظيم وانتصار الجيش المصري والشعب المصري حينئذ في العاشر من شهر رمضان”.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *