الرئيسية > عالم الرياضة > مرسيليا يكتسح نيس وينتزع الصدارة

مرسيليا يكتسح نيس وينتزع الصدارة

انتزع فريق مرسيليا صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد فوزه بأربعة أهداف مقابل هدف وسقوط ليون في فخ التعادل أمام ضيفه ليل (1-1) اليوم الأحد في إطار المرحلة الثانية والثلاثين من المسابقة.

سجل الإيفواري باكاري كونيه الهدف الأول لمرسيليا بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 41، ثم أضاف الكاميروني ستيفان مبيا الثاني بكرة رأسية بعد ركنية من الأرجنتيني لوتشو غونزاليز في الدقيقة 52 الذي مرر كرة الهدف الثالث لماتيو فالبوينا في الدقيقة 70 ثم نفذ ركلة ركنية وصلت إلى رأس السنغالي سليمان دياوارا الذي سجل الهدف الرابع في الدقيقة 74.

وجاء هدف الشرف لنيس في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع عبر الإيفواري ايميريس فاي.

وحافظ الفريق المتوسطي على سجله الخالي من الهزائم للمباراة العاشرة على التوالي، وبقي في الصدارة بفارق نقطتين عن أوكسير وأربعة عن كل من ليون ومونبلييه الذي تعادل أمس مع لومان 2-2.

أوكسير ينفرد بالمركز الثاني

أما أوكسير فعاد من ملعب مضيفه نانسي بفوز ثمين بفضل الروماني دانيال نيكولاي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87، ليضع فريقه وحيداً في المركز الثاني.

وكان أوكسير قد تصدر مؤقتاً بفارق نقطة أمام مرسيليا قبل أن يستعيد الأخير صدارته بفوزه الكبير على ضيفه نيس.

أما بالنسبة لفريق المدرب كلود بوييل الذي لم ينعم بالصدارة سوى لثلاثة ايام قبل أن ينتزعها منه مرسيليا الأربعاء بعد فوزه على سوشو (3-صفر) في مباراة مؤجلة، ففشل في تخطي حاجز ليل العنيد واكتفى بالتعادل معه بهدف للبرازيلي كريس في الدقيقة 71، مقابل هدف لبيار ألن فرو في الدقيقة 62 في مباراة شهدت طرد ماكسيك غونالون في الدقيقة 78 من صاحب الأرض، والبرتغالي ريكاردو كوستا في الدقيقة 69 من الجهة المقابلة.

يذكر أن مرسيليا يملك أيضاً مباراة مؤجلة.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *