الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > مراهق يبيع كليته لشراء ” آي فون “

مراهق يبيع كليته لشراء ” آي فون “

وجهت تهمة الاصابة المتعمدة لخمسة أشخاص جنوب الصين بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) وذلك في قضية بيع مراهق صيني لكليته لكي يشتري هاتف محمول من طراز ‘آي فون ‘ وجهاز الكمبيوتر اللوحي ‘ آي باد ‘ .

ومن بين الخمسة جراح استأصل الكلية من فتى عمره 17 عاما في ابريل من العام الماضي. ونقلت شينخوا عن مدعين في مدينة تشينتشو بإقليم هونان قولهم ان الفتي الذي جرى تعريفه فقط بلقبه وانغ يعاني حاليا من قصور في وظائف الكلى.

وطبقا لرواية شينخوا فقد حصل احد المتهمين على نحو 220 الف يوان لترتيب عملية بيع الكلية. وتابعت انه دفع 22 ألف يوان إلى وانغ وقسم باقي المبلغ بين الجراح والمتهمين الثلاثة الآخرين ومسعف. ولم يذكر التقرير من نقلت له الكلية ودفع ثمنها.

والمراهق من أنهوي أحد أفقر الاقاليم الصينية حيث عادة ما يغادره السكان للعثور على عمل وحياة افضل في مكان آخر. واشترى جهازي آي فون وآي باد وعندما سألته والدته من اين اتى بالاموال اعترف ببيع كليته.

وتحظى منتجات ابل بشعبية ضخمة في الصين لكن اسعارها تفوق قدرة كثير من الصينيين على الشراء.

ونقلت شينخوا عن المدعين قولهم إن القصور الكلوي الذي يعاني منه وانغ يزداد حدة.

ولا يستطيع سوى عدد قليل ممن يحتاجون الى زرع اعضاء في الصين الحصول عليها مما ادى الى ‘سياحة زرع الاعضاء’ حيث يسافر المرضى إلى الخارج لتجرى لهم مثل هذه العمليات والى سوق سوداء للاعضاء البشرية.

وقالت شينخوا إن الصين حظرت الاتجار في الاعضاء البشرية عام 2007، ولا يزال التحقيق جاريا مع عدد آخر من المشتبه بهم المتورطين في القضية. ( رويترز)

شاهد أيضاً

برنامج زرق ورق ثري – الحلقة 18 HD

برنامج زرق ورق ثري – الحلقة 18 HD #زرق_ورق_ثري 2017 برنامج كوميدي ساخر هدفه رسم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *