الرئيسية > اخبار العراق > مراقبين الكتل السياسية : ائتلاف دولة القانون يتقدم في بغداد

مراقبين الكتل السياسية : ائتلاف دولة القانون يتقدم في بغداد

0a399_Gal.Nuri.AlMaliki.jpg__1__1

كشف عدد من مراقبي الكيانات السياسية، عن تقدم ائتلاف دولة القانون في عمليات العد والفرز الجارية حتى الان في العاصمة بغداد، وفيما أكدوا أن هذه النسب جاءت بعد اربعة ايام فقط من بدأ العد والفرز، أشاروا إلى أن هناك تنافساً طردياً بين إئتلاف المواطن وقوائم التيار الصدري على المركز الثاني.

وقال ممثل كيان ائتلاف دولة القانون عذاب فرحان في حديث إلى وسائل الاعلام، إن “ائتلاف دولة القانون يعتلي صدارة القوائم الأخرى بعد مرور أربعة أيام من بدأ عملية العد والفرز”.

من جانبه قال ممثل كيان ائتلاف المواطن مجيد الكعبي ، إن “الائتلاف يعد اقرب المنافسين لائتلاف المالكي في بغداد يليه كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري”.

وأضاف الكعبي أن “دولة القانون يتفوق بنسب كبيرة في بعض المحطات وفي محطات أخرى يتصدر الأحرار وفي مناطق أخرى نجد هناك تقدما كبير الائتلاف المواطن وهناك عملية طردية بين هذه القوائم”.

من جهته توقع ممثل التيار الديمقراطي المدني قيس الربيعي ، “حصول إئتلاف دولة القانون على نحو مليون صوت في بغداد”، واوضح الربيعي أن “التيارات المدنية لها حضور ضعيف لغاية الان”، مرجحا أن “تحصل على مقعدين (في بغداد) وفق معطيات عملية العد والفرز الجارية الان”.

وكان ممثلو كيانات سياسية كشفوا، امس الاثنين،( 5 ايار 2014)، عن وجود بعض المخالفات التي “تثير الريبة” في عملية العد والفرز، لكن آخرين عدوها “بسيطة” وناجمة عن قلة خبرة الموظفين المعنيين وضعف تدريبهم، في حين أكد مكتب مفوضية انتخابات الرصافة، إكمال ما نسبته 30-40 بالمئة من العد والفرز، مشيرا الى أن العملية تتطلب عشرة ايام أخرى.

وتوقع مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، في (الرابع من أيار 2014 الحالي)، انتهاء عملية العد والفرز وإدخال بيانات الاستمارات الانتخابية، في (الـ13 من ايار الحالي).

وكانت عمليات العد والفرز الأولية قد جرت في محطات الاقتراع قبل نقل الصناديق إلى مراكز العد والفرز الرئيسة.

وكانت المفوضية العليا للانتخابات اعلنت، في (الثلاثين من نيسان 2014)، أن نسبة المشاركة في الاقتراع العام بعموم المحافظات العراقية بلغت 60%، وفي حين لفتت الى مشاركة أكثر من 12 مليون ناخب في الاقتراع العام، ذكرت أن عدد المشاركين في انتخابات الخارج بلغ أكثر من 165 ألف ناخب.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *