الرئيسية > شكو ماكو > مدير الـFBI ينصح بتغطية كاميرا اللابتوب خوفاً من التجسس

مدير الـFBI ينصح بتغطية كاميرا اللابتوب خوفاً من التجسس

1238

دعا جيمس كومي، مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأمريكي (FBI)، مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المحمولة “لابتوب” إلى تغطية الكاميرات الموجودة على واجهات أجهزتهم حتى يتجنبوا عمليات التجسس التي يمكن أن يكونوا ضحية لها. حسب ما نقلته صحيفة “إندبندنت” البريطانية في تقرير لها.

ويأتي هذا بعد شهور قليلة من نشر تقارير تحدثت عن عصابات قرصنة روسية تقوم باختراق أجهزة المستخدمين في عدد من الدول الغربية، ومن ثم تتمكن من التحكم بالكاميرات الموجودة في تلك الأجهزة وتقوم بتشغيلها لأغراض التجسس، حيث تقوم الكاميرا بنقل ما يجري في “بث حي ومباشر” دون أن يعلم المستخدم أنه بات ضحية لعملية تجسس تنقل ما لديه بالصوت والصورة.

وقال كومي إن ترك الكاميرات مفتوحة دون تغطية، يعني أنه بمقدور قراصنة الإنترنت التجسس والاختراق ومشاهدة كل ما يفعله المستخدم وكل ما يدور حوله.

james-comey-2
جيمس كومي.

وظهر مطلع العام الحالي مؤسس شبكة “فيسبوك” مارك زوكربييرغ وهو يغطي الكاميرا الموجودة على جهاز كمبيوتره المحمول من طراز “ماك بوك”، وهو ما أثار جدلا واسعا في وسائل الإعلام، ودفع الكثير من المستخدمين إلى التساؤل عن السبب، بينما دفع الكثير من الخبراء إلى إطلاق تحذيرات بهذا الشأن، وهي التحذيرات التي تأتي تصريحات كومي لتدعمها وتؤيدها بشأن الكاميرات في الحواسيب المحمولة.

mark zuckerberg

شاهد أيضاً

كم يبلغ راتب ترامب وأشهر الموظفين لديه؟

يعد العمل في البيت الأبيض أمر عظيم بالنسبة للكثير من مواطني الولايات المتحدة الأمريكية، نظراً …