الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > مدرب منتخب قطر: اندهشت من عدد الجمهور اليمني لاكننهم لايخيفونا

مدرب منتخب قطر: اندهشت من عدد الجمهور اليمني لاكننهم لايخيفونا

جمال-بلماضي

لايخشى جمال بلماضي مدرب قطر صخب الجمهور اليمني وبالنسبة له فإن ما يحسم المباريات في كرة القدم هو أداء اللاعبين في أرض الملعب.

وعشية مواجهة الفريقين في الجولة الثانية من المجموعة الأولى بكأس الخليج في الرياض توقع بلماضي مباراة صعبة أمام اليمن لكنه أكد على أهداف فريقه من البطولة بشكل عام.

وقال الجزائري بلماضي الذي لم يكمل بعد عامه الأول في قيادة المنتخب القطري في مؤتمر صحفي اليوم السبت “كل مباريات البطولة صعبة وسنلعب مباراة صعبة أمام اليمن التي لعبت مباراة جيدة أمام البحرين.”

وأضاف “هدفنا من هذه المباراة هو تحقيق نتيجة إيجابية والفوز.. الفوز هو هدفنا دائما.”

وتابع “اندهشت من عدد الجمهور اليمني الرائع في المباراة الأولى وهي نقطة مهمة بالنسبة لهم..

“لكنها ليست سوى عامل مساعد.. وفي النهاية ما يقدمه اللاعبون في أرض الملعب هو المهم.”

وبينما لم يكن تعادل قطر مع السعودية 1-1 في المباراة الافتتاحية مفاجئا يوم الخميس الماضي فإن اليمن فاجأ الجميع بأداء متطور منحه السيطرة لكنه والبحرين فشلا في التسجيل ليتعادلا بدون أهداف أمام آلاف المشجعين اليمنيين المتحمسين.

وأظهر اليمن قدرات جيدة بقيادة مدربه التشيكي ميروسلاف سوكوب لكن بلماضي قال إن فريقه يعرف جيدا نقاط القوة والضعف في المنافس.

وتابع “أعرف جيدا الفريق اليمني وأعرف نقاط قوته وضعفه.. لن أقولها لكم بالطبع.. لكن كما قلت سيسعون للفوز وسنسعى نحن أيضا للفوز.”

وأضاف “منذ تسلمت قيادة الفريق (في مارس آذار الماضي) لدينا هدف من هذه البطولة ونتمنى أن نذهب لأقصى شيء ممكن.

“لكن المسؤولين في الاتحاد القطري يعرفون أننا نبني فريقا جديدا وأغلب اللاعبين يشاركون للمرة الأولى في كأس الخليج. لدينا طموح لكننا أيضا نبني فريقا للمستقبل. نعرف أنها خطوة جيدة من أجل المستقبل في كأس آسيا.”

ورفض بلماضي اعتبار فريقه مرشحا للفوز باللقب وقال إن ثلاثة تعادلات في أربع مباريات حتى الآن دليل على صعوبة التكهن بالبطل المرتقب.

وأضاف “لا يمكن لأحد أن يتوقع.. انتهت كل المباريات في الجولة الأولى بالتعادل باستثناء مباراة الكويت والعراق.. بالنسبة لي.. أعتقد أن الكل قادر على الفوز بهذه البطولة.”

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …