الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > مدرب برشلونه : ليونيل ميسي افضل من لعب الكرة على الاطلاق

مدرب برشلونه : ليونيل ميسي افضل من لعب الكرة على الاطلاق

وصف جوزيب غوارديولا مدرب نادي برشلونه الاسباني لكرة القدم، الذي سحق نادي باير ليفركوزن الالماني 7-1 في مباراة الاياب التي جمعت بين الفريقين مساء امس الاربعاء في نطاق دور الـ 16 لبطولة دوري ابطال اوروبا، وصف مهاجم فريقه ليونيل ميسي بأنه “افضل من لعب كرة القدم على الاطلاق” وذلك عقب تسجيله خمسة اهداف في مرمى ليفركوزن.

وقال غوارديولا “إنه الافضل، لا يوجد مثله ابدا. فالارقام تتحدث لنفسها، وسيسجل في يوم ما ستة اهداف في مباراة واحدة. لن نرى مثيلا له ابدا.”
واضاف مدرب برشلونه “لقد شهدنا حدى ليالي ميسي الحافلة هذه الليلة. كانت شرفا عظيما، وسأفخر دوما بأني كنت مسؤولا عن تدريبه.”
وقال “الفضل الوحيد الذي استطيع ادعاؤه هو اني ضممته الى الفريق، واننا نحاول دائما ان نمرر له الكرات. بعد ذلك، تنتهي مسؤوليتنا. ان العرش ملكه، وهو الوحيد الذي يستطيع ان يقرر ان اراد التخلي عنه.”
يذكر ان ميسي سجل 186 هدفا في آخر 201 مباراة خاضها لصالح برشلونه، بما فيها الاهداف التي فاز النادي بفضلها بلقب دوري الابطال في عامي 2009 و2011.
واعترف غوارديولا بأنه محظوظ لأنه يحظى بخدمات لاعب من عيار ميسي، إذ قال “نحن محظوظون جدا بوجود ميسي، ولذا فعلينا استغلاله احسن استغلال. فهو لاعب فريد من نوعه.”
اما زميل ميسي في الفريق، لاعب الارسنال السابق سيسك فابريغاس، فلا تساوره الشكوك بأن ميسي هو الافضل على الاطلاق. وقال فابريغاس “لك ان تتوقع اي شيء منه، فإنه افضل لاعب في تاريخ كرة القدم, ولم نر مثيلا له ابدا.”
من جانبه، قال روبن دات مدرب فريق باير ليفركوزن “إن مستوى ميسي خارق حقا، لا نقاش في ذلك. فبرشلونه افضل فريق حتى بدون ميسي، ولكن بوجوده هو فريق من كوكب آخر.”
اما ميسي نفسه، وهو المعروف بالتواضع، فقال عقب مباراة الاربعاء “المهم هو ما حققه الفريق، وترشحنا للدور التالي (من بطولة دوري الابطال). انه شئ جميل ان تسجل خمسة اهدجاف، ولكن الاولوية كانت للفوز.”

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *