الرئيسية > ثقف نفسك > مخاطر الإفراط في شرب الماء

مخاطر الإفراط في شرب الماء

الماء

اورد خبراء بريطانيون في تقريرهم ، بأن الافراط في شرب الماء ليس مفيد للصحة كما هو معروف منذ سنوات بضرورة شرب الماء من 6 إلى 8 أكواب يومياً ، لتأتي هذه الدراسة لتشكك بالفوائد التي يؤكدها البعض كخفض الوزن وزيادة التركيز والتمتع ببشرة صحية.

وأوضح الخبراء، بحسب ما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، أن شرب كميات كبيرة من الماء خلال فترة قصيرة جداً من الوقت لا يمكن الكلى من إزالة السائل الفائض من الجسم بشكل سريع، ويصبح الدم “مخففاً” أكثر مما ينبغى مع وجود تركيزات قليلة للغاية من الملح.

وفسروا أنه إذا أصبح الدم فجأة مخففاً، قد ينجم عن ذلك حدوث تورم فى الخلايا، لاسيما خلايا المخ مما يزيد الضغط فى الجمجمة مما يمكن أن يؤدى بدوره إلى الصداع، وفى حالات خطيرة، إلى نقص صوديوم الدم أو تسمم المياه وهو أمر خطير.

وينصح الخبراء بشرب الماء وفقا لحاجة الجسم فقط، فكل جسم يحتاج كمية ماء تختلف عن غيره حسب الظروف والبيئة المحيطة، والأمر ببساطة هو “عندما تشعر بالعطش تناول الماء”، كما يمكن أيضاً الحصول على السوائل من مصادر أخرى مثل المشروبات الساخنة وعصير الفواكه.

كما ينصحون أيضاً برؤية لون البول لمعرفة ما إذا كانت السوائل التى يتناولها الإنسان كافية من عدمه، فالبول الطبيعي يجب أن يكون لونه أصفر فاتحا، وإذا ظهر بلون أغمق فإن ذلك يعنى الحاجة لشرب المزيد من الماء، أما إذا ظهر فاتحاً جداً عن لونه الطبيعى فسيعنى ذلك أن الإنسان يفرط في شرب الماء وعليه أن يتناوله باعتدال أكثر.

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …