الرئيسية > عالم الرياضة > الرياضة العالمية > محمد صلاح : لا أفكر بالعودة إلى تشيلسي

محمد صلاح : لا أفكر بالعودة إلى تشيلسي

محمد-صلاح
عبّر محمد صلاح اللاعب الجديد في صفوف فريق فيورنتينا عن سعادته بالوصول إلى الدوري الإيطالي وأكد أنه لا يُخطط للعودة إلى تشيلسي.

وانضم الدولي المصري إلى الفريق البنفسجي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم ضمن صفقة انتقال الجناح الكولومبي خوان كوادرادو إلى الفريق اللندني.

وخلال المؤتمر الصحفي التقديمي له قال صاحب الـ 22 عامًا “في هذه اللحظة أنا لا أفكر بالعودة إلى تشيلسي، سأركز على تقديم أفضل ما لدي لفيورنتينا، لقد أخبرت المدرب جوزيه مورينيو برغبتي في ترك تشيلسي وهو لم يعترض”.

وحول مركزه المُفضل في الملعب “في بازل كنت ألعب كجناح هجومي على اليمين أو اليسار بطريقة 4-3-3 بعد ذلك انتقلت للعب أدوار أخرى كمهاجم ثانٍ أو صانع ألعاب”.

ما الذي دفعك لاختيار فيورنتينا، كان هناك الكثير من الفرق التي أرادت ضمك، هل كنت متردد في اتخاذ قرار؟ “لقد درست كل العروض التي قدمت لي وفكرت كثيرًا قبل اتخاذ القرار النهائي، اخترت فيورنتينا في النهاية وأود أن أنجح هنا وأن أستمر لأطول فترة ممكنة”.

ما هي انطباعتك عن المدينة، المدرب، اللاعبين والفريق ككل؟ “لقد تحدثت مع صديقي أحمد حجازي، هو موجود هنا منذ فترة طويلة وشجعني على اتخاذ هذه الخطوة، لقد حدثني عن كل شيء، لقد وصلت قبل أيام قليلة إلى المدينة وكنت مرتاحًا جدًا”.

كيف ستتجاوز مشكلة اللغة وكيف تجاوزتها في فرق مثل بازل وتشيلسي؟ “في بازل وتشيلسي كنت أتكلم اللغة الإنجليزية، وسأبدأ منذ الأسبوع المقبل تعلم وتكلم اللغة الإيطالية، لن تكون هناك مشكلة”.

ما رأيك بالبطولة الإيطالية؟ “البطولة الإيطالية واحدة من أفضل البطولات وأعتقد أن كوادرادو اختار الانتقال لتشيلسي من أجل توسيع آفاقه والحصول على خبرات جديدة، هو لاعب عظيم وأنا احترمه جدًا وأعرف قيمته بين الجماهير هنا وأتمنى أن أتمكن قريبًا من الحصول على مكانة مثله في قلوب المشجعين” أكثر من يُعجبك من رموز السيري أ؟ “فرانشيسكو توتي، أليساندرو دل بييرو، جابرييل باتيستوتا والعديد غيرهم”.

المدرب مونتيلا ضمك إلى قائمة الفريق المُشاركة في الدوري الأوروبي وفضّلك على عدد من اللاعبين؟ “أنا سعيد لخوض تجربة جديدة في البطولة الأوروبية وسعيد بقرار المدرب وأتمنى أن أرد ثقته بي”.

ما رأيك بتجربة أحمد حسام ميدو؟ “هو لاعب كبير وله تجربة في أكبر الفرق الأوروبية مثل توتنهام وروما، أنا احترمه جدًا وهو قدوة للكثير من الناس في مصر والوطن العربي”.

ما تعليقك على ما يحدث في الوطن العربي؟ “لقد جئت إلى هنا من أجل لعب كرة القدم ولا أود الحديث في السياسة”.

كان هناك تصريحات منك حول اللعب ضد فرق الكيان الصهيوني عندما لعبت مع بازل ضد مكابي تل أبيب! “لم أصرح بأي شيء ولعبت تلك المباراتين ولا أود المزيد من الحديث في هذا الجانب لتجنب المشاكل” لكن الصحافة الإنجليزية كتبت عن هذا الموضوع؟ “هي كتبت، لكني لم أتحدث بأي شيء مع الصحافة الإنجليزية أو غيرها”.

شاهد أيضاً

اليويفا يكشف عن الفريق المثالي لسنة 2016

كشف الاتحاد الأوربي عن قائمة الفريق المثالي للعام 2016 وكان للدوري الأسباني نصيب الأسد بثمانية …