الرئيسية > اخبار العراق > محمد اقبال يقرع جرس العام الدراسي الجديد ويحث الطلبة على تحدي الظروف

محمد اقبال يقرع جرس العام الدراسي الجديد ويحث الطلبة على تحدي الظروف

image

اعلنت وزارة التربية ،اليوم الاربعاء، ان وزير التربية محمد اقبال قرع جرس ثانوية العقيدة للبنات في العاصمة بغداد، إيذاناً ببدء العام الدراسي الجديد، وفيما دعا اقبال الأسرة التربوية والطلبة والتلاميذ الى “بذل الجهود وتحدي الظروف والصعوبات للنهوض بالعملية التربوية”.
وقالت الوزارة في بيان صدر اليوم إن “وزير التربية محمد إقبال قرع، صباح اليوم، جرس ثانوية العقيدة ضمن الرقعة الجغرافية للمديرية العامة لتربية بغداد الرصافة الثانية، إيذانا ببدء العام الدراسي الجديد 2014ـ 2015”.
ونقلت الوزارة عن اقبال تهنئته “للاسرة التعليمية والتدريسية والطلبة الملتحقين في الصفوف الدراسية وبمراحلها كافة” ، داعيا ،الأسرة التربوية والطلبة والتلاميذ إلى “بذل الجهود وتحدي الظروف والصعوبات التي يمر بها البلد، لغرض تحقيق المراكز العليا والمتقدمة في الدراسة، بغية النهوض بواقع العملية التربوية”.
وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي هنأ، اليوم الأربعاء،( 22 تشرين الاول 2014)، الأسرة التربوية والطلبة وأسرهم بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد، وتعهد بتوفير “ما يساهم بنجاح هذا العام، وفيما دعا الطلبة إلى التفوق من أجل “قصم ظهر العدو”، أعرب عن أمله بحصول “نهضة شاملة” في قطاع التربية.
وكانت وزارة التربية أعلنت، في (18 أيلول2014)، عن تحديد، اليوم الاربعاء،( 22 تشرين الاول 2014)، موعدا لبدء العام الدراسي الجديد، فيما اكدت انها الجهة الوحيدة المسؤولة عن تحديد موعد بدء الدوام.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …