الرئيسية > اخبار عالمية وعربية > محتجون يهاجمون بعثتي أمريكا في مصر وليبيا

محتجون يهاجمون بعثتي أمريكا في مصر وليبيا

قالت الولايات المتحدة إنها اتخذت تدابير لحماية مواطنيها في جميع أنحاء العالم بعد قيام محتجين غاضبين من فيلم اعتبر “مسيئا للإسلام،” بهاجمة مجمعات دبلوماسية أمريكية في ليبيا ومصر، يوم الثلاثاء.

ففي القاهرة، اقتحم متظاهرون جدران السفارة الأميركية ومزقوا العلم الأمريكي، وفقا لمراسل CNN الذي كان في مكان الحادث.

وفي ليبيا، قال شهود عيان إن أعضاء جماعة إسلامية متشددة تدعى “أنصار الشريعة” احتجوا بالقرب من القنصلية الأمريكية في بنغازي، واشتبكوا مع قوات الأمن التي حاولت إغلاق الطرق المؤدية إلى القنصلية.

وقالت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إن موظفا في وزارة الخارجية الأمريكية لقي حتفه في أعمال العنف في بنغازي، وأضافت: “نشعر بالحزن لهذه الخسارة الفادحة.”

وأدانت كلينتون الهجوم على المنشآت الأمريكية “بأشد العبارات،” قائلة إن “الحكومة الأمريكية تعمل مع شركائها في جميع أنحاء العالم لحماية البعثات والمواطنين الأمريكيين في العالم.”

وندد المؤتمر الوطني العام في ليبيا بالهجوم، قائلا إنه “أدى إلى سقوط ضحايا.”

أما في مصر، فقد شكلت الشرطة وأفراد الجيش خطوطا دفاعية حول السفارة الأميركية في محاولة لمنع المتظاهرين من التقدم، ولكن ليس قبل أن يرفع المتظاهرون راية سوداء على المجمع الأمريكي.

وكتب على العلم الأسود، الذي رفرف على مرأى من أعلى المجمع، “لا إله إلا الله محمد رسول الله،” وهو علم غالبا ما يستخدم من قبل أصوليين إسلاميين.

وجاءت الاحتجاجات على خلفية فيلم اعتبر مسيئا للإسلام أنتج من قبل عدد من الأقباط في الولايات المتحدة، ويصور النبي محمد على أنه “متحرش بالأطفال، وزير نساء، وقاتل لا يرحم.”

وقالت كلينتون: “الولايات المتحدة تستنكر أي جهد مقصود لتشويه سمعة المعتقدات الدينية للآخرين.. التزامنا بالتسامح الديني يعود إلى بداية أمتنا،” مشددة على ذلك لا يعتبر “مبررا لأعمال العنف.”

شاهد أيضاً

لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ 🤔

قد تتسائل، لماذا الرجل يمتلك حلمات الصدر تماماً كالنساء؟ في الوقت الذي لا يتواجد أي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *