الرئيسية > شكو ماكو > حول العالم > محامو القصر الملكي في باريس بشأن صور عاريه لدوقة كامبريدج

محامو القصر الملكي في باريس بشأن صور عاريه لدوقة كامبريدج

من المتوقع أن يصل محامو دوق ودوقة كامبريدج الإثنين إلى محكمة في باريس في محاولة لتطبيق حظر نشر على صور التقطت لكيت ميدلتون وهي عارية الصدر أثناء تمضيتها إجازة في فرنسا مع زوجها.

ويسعى الثنائي الملكي إلى سحب نسخ الصحيفة الفرنسية المعنية بأخبار المشاهير، التي كانت أول من نشر الصور، من الأسواق.

وظهرت صور ميدلتون أثناء وجودها على الشاطئ في جنوب فرنسا في عدد من الصحف والمواقع الإلكترونية ومنها صحيفة ديلي ستار الايرلنديه.
وتعتزم هيئة الدفاع مطالبة النائب العام الفرنسي بتوجيه اتهامات جنائية ضد المصور.
تصرف سريع
وقال كريستيان فراسر، مراسل بي بي سي في باريس إنه في ظل القانون الفرنسي الصارم يتفق المحامون أنه لاخلاف على ان الصور تعد “انتهاكا للخصوصية”.
وفي حالة صدور إنذار قضائي، سوف يتم سحب أعداد الصحيفة من الأسواق ولكن ذلك سينطبق على حظر نشر الصور داخل الأراضي الفرنسية فقط.
ولم يؤد اللجوء للقضاء الفرنسي، إلى منع مجلة “تشي” الايطالية عن نشر الصور التي أثارت جدلا لكن سرعة رد الفعل قد تثني مطبوعات أخرى عن ذلك.
وأصدرت المجلة الإيطالية طبعة خاصة أبرزت فيها الصور في عشرين صفحة وحمل غلاف المجلة صورة ميدلتون عارية الصدر تحت عنوان “الملكة عاريه”.
يذكر أن الصحيفتين الفرنسية والإيطالية ضمن مطبوعات تصدرها امبراطورية موندادوري الاعلاميه التي يمتلكها رئيس الوزراء الايطالي السابق سلفيو برلسكوني.
وأضاف مراسل بي بي سي أن هذه الخطوة هي مجرد بداية لمعركة قضائية حيث قال قصرسان جيمس إن التصعيد القضائي قد لا يتضمن دعوى مدنية فقط بل جنائية أيضا ضد المصور الذي لم يتم اعلان اسمه حتى الأن.
ووفقا للقانون الفرنسي، قد تؤدى القضية إلى دفع الصحيفة لتعويضات تقدر ببضع عشرات الاف يورو وقد يتعرض رئيس تحريرها للسجن لمدة عام.
ودافعت الصحيفة الفرنسية عن نشر الصور قائلة إنها لم تنشر صورا “أكثر حميمية” مازالت في حوزتها.
وأدان شركاء يمتلكون صحيفة “ديلي ستار” الايرلنديه نشر الصور ونفوا أن يكون لديهم علم بها قبل النشر.
وإلى الأن، لم تعد أي صحيفة بريطانيه نشر الصور رغم عرضها على صحيفة “ديلي ميل” بينما قالت صحيفة “الصن” “إنه لاتوجد صحيفة تشعر بقدر من المسئولية يمكنها ان تمس هذه الصور” بحسب قولها.
واستقبل الثنائي الملكي بحفاوة شديدة في جزيرة سولومون ضمن جولتهما الآسيوية التي تستمر تسعة ايام نيابة عن ملكة بريطانيا.

شاهد أيضاً

أخطر 3 بحيرات في العالم لا ننصحك أبداً بالسباحة فيها

معظم الناس لا يمكنهم أن يتصوروا عطلتهم من دون مياة بالقرب منهم، سواء كان ذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *