الرئيسية > اخبار العراق > محافظ نينوى: تشكيل الجيش العراقي الحر كذبة هدفها التحريض ضد أهالي المحافظة

محافظ نينوى: تشكيل الجيش العراقي الحر كذبة هدفها التحريض ضد أهالي المحافظة

اتهم عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية اسكندر وتوت، امس السبت، السعودية بالتمهيد لتأسيس فصائل مسلحة تحت مسمى “الجيش العراقي الحر “لتنفيذ عمليات ارهابية في العراق. فيما وصف محافظ نينوى اثيل النجيفي، الحديث عن إعلان تشكيل (الجيش العراقي الحر) في نينوى بالكذبة، وقال ان ” ما ذكره أحد أعضاء مجلس محافظة نينوى قبل أيام،

من إعلان تشكيل ما يسمى بالجيش العراقي الحر، ليس أكثر من كذبة المقصود منها تحريض الأجهزة الأمنية ضد أهالي المحافظة”.
وأبدى المحافظ أسفه لتلك التصريحات التي قال انها غير مسؤولة, ومصدرها لم يتبين ردود الأفعال السلبية التي يمكن أن تنتج عن مثل هذه التصريحات، وفي هذا الوقت بالذات.
وتابع المحافظ: ” قبل أيام ظهر احد أعضاء مجلس محافظة نينوى على شاشة إحدى الفضائيات ليطالب الحكومة المركزية باتخاذ إجراءات ضد مايسمى بـ “الجيش العراقي الحر”, الذي اعلن عضو مجلس المحافظة المذكور عن تأسيسه في محافظة نينوى، ونود ان نبين للجميع بأن ليس هناك أي معلومات أو حتى شكوك بوجود هكذا تنظيم أو عمل في محافظة نينوى, وإنما هي مجرد مخاوف تدور في أذهان بعض من الذين يخافون من انعكاس الوضع السوري سلباً على توجهاتهم السياسية في الفترة الماضية, وقد تتبعت محافظة نينوى هذا الموضوع باهتمام بالغ ولم تجد له اي أصل سوى انه قد يفهم منه على انه تحريض لبعض الأجهزة الأمنية باتخاذ إجراءات صارمة بحق أهالي محافظة نينوى ممن يتعاطفون مع الثورة في سوريا أو يهتمون لما يحدث للشعب السوري”.
الى ذلك اتهم النائب عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية اسكندر وتوت،امس السبت، السعودية بالتمهيد لتأسيس فصائل مسلحة تحت مسمى”الجيش العراقي الحر”لتنفيذ عمليات ارهابية في العراق.
وقال وتوت في تصريح لـ”البغدادية نيوز” اننا”نمتلك معلومات تفيد بوجود نوايا لدى كل من السعودية وقطر وتركيا لتجنيد بعض الفصائل المسلحة والمجاميع الإرهابية وتنظيمهم تحت مسمى “الجيش العراقي الحر”على شاكلة الجيش السوري الحر وذلك لتنفيذ “مؤامرة”ضد العراق والعملية السياسية “.
واضاف وتوت ان”لجنة الامن والدفاع ستناقش القضية خلال الأيام القليلة المقبلة تمهيدا لعرضها على البرلمان لاتخاذ الإجراءات اللازمة على كافة الأصعدة”.
وتابع ان”لجنة الأمن والدفاع أخطرت الجهات الأمنية في محافظات الفرات الأوسط لغرض القيام بحملة توعية في تلك المحافظات ضد “تجار السلاح”الذين عمدوا الى افراغ المحافظات من الاسلحة الخفيفة من خلال اغراء اهالي تلك المناطق بالمال مقابل التخلي عن اسلحتهم الشخصية في محاولة من بعض الجهات المرتبطة بالسعودية وقطر وتركيا تحديدا لإفراغ المنطقة من السلاح تمهيدا لتنفيذ مؤامرة تستهدف البلد بأكمله “.
وكانت “المدى” نقلت في وقت سابق ما ورد في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، من تصريحات نسبت لـ”الداعية” طه الدليمي تؤكد القيام بخطوات من اجل اعداد “الجيش العراقي الحر” للقيام بما وصف بالثورة ضد السلطات، على غرار ما يحدث في سوريا.
والدليمي هو طبيب سابق و”داعية” إسلامي من المنادين بالفيدرالية لمناطق السنة.
وذكرت “المدى” بأن “تغريدات” مدونين عراقيين وسعوديين اشارت الى ان طلائع الجيش العراقي الحر بدأت العمل العسكري في محافظتي الأنبار والموصل.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *