الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > محافظ ذي قار: مطار الناصرية سيدخل حيز التنفيذ وسنفتتح باب التقديم لاختيار الطيارين

محافظ ذي قار: مطار الناصرية سيدخل حيز التنفيذ وسنفتتح باب التقديم لاختيار الطيارين

image

أعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، اليوم الخميس، استكمال الإجراءات والمتطلبات التي تجعل من مشروع المطار يدخل حيز التنفيذ، وفيما توقع أن يستوعب مطار الناصرية المدني من 1500 الى 2000 موظف وعامل، أكد قرب فتح باب التقديم لاختيار 19 طيارا مدنيا من أبناء المحافظة للعمل ضمن الخطوط الجوية العراقية.
وقال يحيى باقر الناصري في بيان صحفي له أن “محافظة ذي قار استكملت الإجراءات والمتطلبات التي تجعل مطار الناصرية يدخل حيز التنفيذ وهي مقبلة على إنشاء مطار الناصرية المدني”، مبينا أن “هذا يتطلب تهيئة المتطلبات اللوجستية والملاكات الفنية والهندسية وشركات مختصة في مجال الطيران المدني”.
وتوقع الناصري أن “يستوعب مطار الناصرية المدني ما بين 1500 إلى 2000 موظف وعامل لإدارته، وتامين متطلبات النقل الجوي وتوفير الخدمات للمسافرين وحماية المطار”، مؤكدا أن “إدارة المحافظة ومن خلال التعاون مع السيد وزير النقل بيان جبر الزبيدي ووزارة النقل، اتفقت على أن تطلق درجات وظيفية في هذا المجال في المستقبل القريب”.
وأشار الناصري إلى أن “المحافظة ستفتح باب التقديم لاختيار 19 طيارا مدنيا من أبناء المحافظة للعمل ضمن الخطوط الجوية العراقية مؤخرا”، لافتا إلى أن “التقديم على الدرجات الخاصة بالطيارين ستتم عبر الموقع الالكتروني للمحافظة، وعملية الاختيار ستتم من خلال القرعة وعبر لجنة خاصة تتولى اختيار العدد المطلوب وفقا لشروط القبول المعلنة”.
وتابع الناصري أن “الطيارين سيتم تدريبهم في أكاديمية أكسفورد البريطانية”.
وكان محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري أعلن، 28 تشرين الأول 2014، عن فتح باب التقديم لاختيار 19 طياراً من أبناء المحافظة للعمل ضمن الخطوط الجوية العراقية بعد تدريبهم في أكاديمية أكسفورد في بريطانيا، فيما أكدت إن إدارة المحافظة ستقوم بإجراء قرعة للمتقدمين لغرض اختيار العدد المطلوب من بينهم.
واعلن الناصري، يوم الثلاثاء،(16 ايلول 2014)، أن مشروع مطار الناصرية المدني دخل حيز التنفيذ وقد تم تشكيل لجنة مشتركة من محافظة ذي قار ووزارة النقل وقاعدة الإمام علي الجوية للمباشرة بتوفير المتطلبات الفنية لإنجاز المطار وتشغيله.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …