الرئيسية > اخبار العراق > محافظ بغداد يعزو سبب غرق اغلب مناطق العاصمة الى تقصير وفساد بعض المسؤولين

محافظ بغداد يعزو سبب غرق اغلب مناطق العاصمة الى تقصير وفساد بعض المسؤولين

mattar

عزت محافظة بغداد، اليوم الثلاثاء، سبب غرق اغلب مناطق العاصمة الى تقصير وفساد بعض المسؤولين، فيما طالبت بإقالة مدير بلدية الغدير والصدر لإخفاقهما في عملهما.

وقال محافظ بغداد علي التميمي في بيان صدر، اليوم، ان ‘تقصير وفساد بعض المسؤولين وراء غرق بغداد خلال العام الحالي وكما غرقت بالعام الماضي’، مبينا ان ‘عدد كبير من المواطنين الذين تضرروا جراء مياه الامطار في العام الماضي لم يحصلوا على اي تعويض’.

وأضاف التميمي ان ‘المحافظة سعت بتجهيز جميع امكانياتنا لمواجهة اي طارئ او ازمة جهد الامكان على الرغم من انها ليس مؤسسة خدمية وليس لديها الامكانيات الكافية بما يتعلق بالجهد الالي ومصروفات الوقود’، معربا عن امله بـ’اكمال مشروع الخنساء بأسرع وقت ممكن، والذي سيسهم بتقليل ازمة الفيضانات او القضاء عليها بشكل كامل’.

وطالب محافظ بغداد بـ’اقالة مدير بلدية الغدير الذي لم يحضر او ينزل الى الشارع وإقالة مدير بلدية الصدر اللذين لم يقدما اي شيء خلال هذه الازمة الى مناطقهم وعدم تواصلهم مع المواطنين’، مشيرا الى ان ‘هناك مدراء سيقالون ايضا من مجلس المحافظة نتيجة التقصير الكبير الذي لحظناه بالتزامن مع هذه المشكلة’.

وأكد التميمي ان ‘خطة المحافظة لمواجهة ازمة الامطار هو استئجار اليات مساندة لجهد الامانة والمحافظة’، لافتا الى ان ‘مناطق في جانب الرصافة غرقت بالكامل الامر الذي ادى بنزوح عدد كبير من العوائل البغدادية وترك منازلهم بسبب اجتياح مياه الامطار لها’.

وشهدت عموم البلاد خلال بداية شتاء العام الحالي هطول امطار وبغزارة مما أدى إلى غرق الشوارع الرئيسة والفرعية للمدينة بسبب قدم هذه المجاري والتي اصبحت لا تستوعب هذه الكميات من الامطار، فضلا عن كثرة المطبات والحفر في هذه الشوارع.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *