الرئيسية > اخبار العراق > محافظ اربيل :المحافظه تستضيف اكثر من 200 الف نازح عربي وكردي سوري

محافظ اربيل :المحافظه تستضيف اكثر من 200 الف نازح عربي وكردي سوري

image

اعلن محافظ اربيل نوزاد هادي، اليوم الثلاثاء، أن المحافظة تستضيف حاليا اكثر من 200 الف نازح عراقي وسوري، وفيما اكد استقرار 10 الاف عائلة نازحة من مدينة الفلوجة في منطقة شقلاوة، نفى وجود مجمعات للنازحين خاصة بطائفة او قومية معينة.

وقال هادي في حديث له ان ” مدينة اربيل يوجد فيها حاليا اكثر من 200 الف نازح عراقي وكردي سوري يسكنون في خمسة مخيمات”، مبينا أن ” بعض الاسر النازحة قامت بايجار دور ومنازل على حسابهم ، فيما يسكن اخرون في المباني غير المكتملة”.

واضاف هادي أن ” بعض النازحين يسكنون في 11 مدرسة في منطقة عينكاوة وسيتم نقلهم خلال 45 يوما للسكن في كابينات خاصة بالنازحين”، مشيرا الى أن ” محافظة اربيل نسقت مع وزارة الهجرة والمهجرين وباشراف نائب رئيس الوزراء صالح المطلك لانشاء مجمع متكون من 1000 كابينة( كرفان) لنقل من يشغلون المدارس والابنية الغير مكتملة الى هذه الكابينات”.

ولفت محافظ اربيل الى أن ” هذا المشروع يأتي ضمن خطة اكبر لاستيعاب النازحين ، تتمثل ايضا باعطاء النازحين منح شهرية خاصة بهم”.

وتابع هادي أن ” هناك اكثر من 10 الاف عائلة نزحت من الفلوجة تستقر حاليا في منطقة شقلاوة كما ان النازحين من المسيحين والايزديين اختاروا ان يكونوا في منطقة عينكاوة”، نافيا في الوقت نفسه ” وجود مخيمات خاصة بطائفة او قومية معينة في اربيل،.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …