الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > محافظ أربيل : مقتل وإصابة 29 شخصاً ويؤكد :اعتقال مشتبه به في تفجير مبنى المحافظة

محافظ أربيل : مقتل وإصابة 29 شخصاً ويؤكد :اعتقال مشتبه به في تفجير مبنى المحافظة

image

أعلن محافظ اربيل نوزاد هادي، اليوم الأربعاء، أن حصيلة ضحايا التفجير الذي استهدف مبنى المحافظة بلغ نحو 29 قتيلاً وجريحاً، واتهم تنظيم (داعش)، بالوقوف وراء التفجير، وفيما لفت إلى اعتقال أحد المشتبه بهم في الهجوم، استبعد أن يكون للتفجيرعلاقة بزيارة رئيس الوزراء التركي أحمد داود اوغلو المرتقبة للإقليم.

وقال هادي خلال مؤتمر صحافي عقده في مبنى المحافظة وسط أربيل ، إن “عدد ضحايا التفجير الانتحاري الذي استهدف مبنى المحافظة في وقت سابق من اليوم، بلغ أربعة قتلى وأكثر من 25 جريحاً”، متهماً “تنظيم (داعش)، بالوقوف وراء التفجير”.

وأضاف هادي أن “إقليم كردستان مستهدف من قبل الإرهابيين من جلولاء ولغاية كوباني”، لافتاً إلى أن “القوات الأمنية اعتقلت أحد الأشخاص أثناء قيامه بتصوير الانفجار، وهو الآن في التحقيق”.

ونفى محافظ أربيل أن “يكون التفجير له علاقة بقدوم رئيس وزراء تركيا أحمد داود اوغلو لمدينة أربيل بعد زيارته لبغداد”.

وكان مصدر صحي في محافظة أربيل، أفاد اليوم الأربعاء، بأن حصيلة التفجير الانتحاري بسيارة مفخخة الذي استهدف مبنى المحافظة، وسط أربيل،( 360 كم شمال بغداد)، ارتفعت إلى 27 قتيلاً وجريحاً.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …