الرئيسية > اخبار العراق > محافظة بغداد تعلن وصول 25 كلباً بوليسياً لحماية مداخل العاصمة

محافظة بغداد تعلن وصول 25 كلباً بوليسياً لحماية مداخل العاصمة

image

اعلنت إدارة محافظة بغداد،اليوم السبت، عن وصول 25 كلباً بوليسياً كدفعة أولى من العقد الذي وقعته مع شركة أميركية، واكدت أن قيمة العقد بلغت ملياري دينار ، اشارت إلى أن هذه الكلاب سيتم نشرها في مداخل العاصمة والوحدات الإدارية المهمة.
وقال نائب محافظ بغداد جاسم البخاتي في حديث له إن “الوجبة الأولى من الكلاب البوليسية التي تعاقدت عليها المحافظة مع شركة أميركية وصلت إلى بغداد يوم أمس”، مبيناً أن “الدفعة الأولى بلغت 25 كلباً من أصل 100 كلب حيث بلغت قيمة العقد ملياري دينار عراقي”.
وأضاف البخاتي “أنا شخصياً أشرفت على هذا العقد وكنت في الولايات المتحدة قبل يومين برفقة ضباط محترفين من وزارة الداخلية وقمنا بفحص هذه الكلاب من خلال نشر مادتي (السي فور و التي ان تي) في إحدى المنشآت “سكراب” في الولايات المتحدة وتم اختيار مجموعة من هذه الكلاب من قبلنا بشكل عشوائي حتى لا تكون مهيأة من قبل الشركة، وكان اداؤها جيداً جداً”.
وتابع البخاتي أن “الشركة الأميركية شخّصت وجود حالتين تتعرض لهما هذه الكلاب وهي استخدامها أكثر من الوقت المقرر لها وعدم وجود عناية خاصة بها من ناحية الغذاء”، لافتاً إلى أن “المحافظة وضعت هذين الأمرين أمام قائد شرطة بغداد ووجهنا بضرورة اتباع تعليمات استخدام هذه الكلاب والعناية بها”.
وأكد البخاتي أن “هذه الكلاب سيتم نشرها عند مداخل مدينة بغداد إضافة إلى وحدات إدارية مهمة في العاصمة”، مشيراً إلى أن “العقد تضمن أيضاً أجهزة سونار ستصل في الأيام المقبلة على شكل وجبات ليتم نصبها في المناطق التي تتكرر فيها عمليات استهداف المدنيين كمدينة الكاظمية”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …