الرئيسية > اخبار العراق > محافظة بغداد تصدر تعليمات جديدة بخصوص آلية عمل المولدات

محافظة بغداد تصدر تعليمات جديدة بخصوص آلية عمل المولدات

NB-14724-635318544546396491

أعلن مجلس محافظة بغداد، اليوم الثلاثاء، إصدار تعليمات جديدة حول آلية عمل المولدات وساعات التشغيل لساعات، وفيما بين اتخاذه إجراءات قانونية بحق المخالفين، طالب جميع المجالس البلدية والمحلية متابعة تنفيذ هذه التعليمات واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وقال عضو مجلس محافظة بغداد ورئيس لجنة النفط والغاز سعد سادر في بيان صحفي، ان “آلية عمل جديدة قد اقرها مجلس المحافظة للمولدات الحكومية والاهلية التي تخدم المواطنين في بغداد، اثر التحسن الذي طرأ على مستويات التجهيز وتحسن في انتاج الطاقة الكهربائية “.

واضاف سادر ان “اجراءات قانونية ستتخذ بحق المخالفين لتلك الضوابط التي اصدرها المجلس والتي عممت على المجالس البلدية والمحلية في عموم مناطق بغداد واطرافها “.

وبين سادر ان” التعليمات تضمنت ان يكون سعر بيع الامبير الواحد للمولدات الحكومية والاهلية خمسة الاف دينار ويكون التشغيل للمولدات الحكومية والاهلية من الساعة (12) الثانية عشر ظهراً لغاية الساعة (1) الواحدة ليلاً بالتناوب مع تجهيز الكهرباء الوطنية”.

واكد سادر ان “على جميع المجالس البلدية والمحلية متابعة تنفيذ هذه التعليمات واتخاذ الاجراءات القانونية بحق المخالفين من اصحاب المولدات ومتابعة هذه الاجراءات مع مراكز الشرطة والدوائر البلدية وجهاز الامن الوطني، وتقديم تقارير اسبوعية توضح عمل لجنة الطاقة في القاطع”.

واشار سادر ان “سعر الامبير بالنسبة للمولدات التي لا تستلم حصة سيكون بزيادة الفين دينار عن سعر الامبير بالنسبة للمودلات التي تستلم حصة وقودية”.

وتعاني بعض المناطق في بغداد من إرتفاع كبير في أجور الامبيرات المجهزة من المولدات الاهلية والتي تصل الى مبالغ باهظة نتيجة عدم التزام اصحاب المولدات بالتسعيرة المحددة لهم.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …