الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > محافظة النجف تعلن عن تطبيق الخطه الامنيه الخاصه بشهر محرم

محافظة النجف تعلن عن تطبيق الخطه الامنيه الخاصه بشهر محرم

image

محافظة النجف، اليوم الاثنين، عن المباشرة بتطبيق خطة أمنية خاصة بيوم العاشر من محرم، وفيما بينت أن الخطة تضمنت إغلاق المدينة القديمة بالكامل، وتنظيم دخول وخروج المواكب الحسينية وتوفير الحماية اللازمة لها، أكدت اتخاذ الاجهزة الامنية لاجراءات احترازية ، تحسبا لأي خروقات امنية.
وقال محافظ النجف عدنان الزرفي في حديث له ان “القوات الامنية باشرت بتطبيق الخطة الامنية الخاصة بالايام العشرة الاولى من شهر محرم”.
واضاف الزرفي أن “هناك اجراءات احترازية تم اتخاذها في عموم المحافظة تحسبا لاية خروقات محتملة بسبب الوضع الامني المتردي في بعض المحافظات”.
من جانبه قال مسؤول امن المدينة القديمة العقيد علاء الفتلاوي في حديث له ان “الخطة الأمنية الخاصة بشهر محرم بوشر العمل بها وتم إشراك جميع العناصر الأمنية فيها”، مشيرا إنها “شملت إغلاق المدينة القديمة بالكامل ماعدا العجلات التي تحمل باجات خاصة بالمناسبة” .
وأضاف الفتلاوي أن ” الاجهزة الامنية اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية لحماية المدينة القديمة، فضلا عن اعطاء التصاريح الأمنية للمواكب الحسينية التي ستشارك في إحياء المناسبة منذ يوم السابع من محرم”، مبينا ان “الخطة تتضمن تنظيم دخول وخروج المواكب وتوفير الحماية اللازمة لها”.
وتابع الفتلاوي أن “مدينة النجف مدينة أمنة ومستقرة، لكن الوضع الأمني في محافظات أخرى يؤثر علينا لذا تم اتخاذ تدابير أمنية مسبقة تحسبا لأي خروقات “.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …