الرئيسية > اخبار العراق > مجلس وزراء اقليم كردستان يدين إعدام تنظيم “داعش” لثلاثة من عناصر قوات البيشمركة “نحرا”

مجلس وزراء اقليم كردستان يدين إعدام تنظيم “داعش” لثلاثة من عناصر قوات البيشمركة “نحرا”

B9uITLyCEAArXMY
أدان مجلس وزراء اقليم كردستان العراق إعدام تنظيم (داعش) لثلاثة من عناصر قوات البيشمركة “نحرا”، و توعد بـعقاب كبير ينتظر التنظيم ردا على تلك الجريمة.

وقال مجلس وزراء اقليم كردستان في بيان تلقت إن نبأ استشهاد البيشمركة الابطال الثلاثة من شعبنا هشام نبيل وبشتيوان عثمان ورزكار حمه صالح على ايدي ارهابيي (داعش) بذلك الشكل المتطرف واللانساني أحزن كل الكردستانيين ومحبي الانسانية ، وأضاف ن أن قتل الاسرى بهذا الشكل الوحشي البعيد عن المبادئ والقيم الانسانية والدينية والاخلاقية عمل موجود في قاموس (داعش) والارهابيين من أمثاله فقط مشيرا إلى انه “نحن في الوقت الذي ندين ونستنكر بشدة هذه الجريمة المتطرفة، نعلن أننا واثقن من أن الارهابيين سيدفعون ضريبة هذا العمل المتطرف، ولا بد أن تطالهم يد القضاء ويجب أن يعلموا بذلك.

وتعهد مجلس وزراء اقليم كردستان بعدم الصفح عن هذه الجريمة وسفك دماء أبنائنا، متوعدا تنظيم (داعش) بالقول “يجب أن ينتظروا عقابهم الكبير”.

وتابع مجلس وزراء اقليم كردستان نعلن عن وفائنا واحترامنا للشهداء الثلاثة الابطال وجميع شهداء كردستان ونعزي انفسنا وذوي الشهداء مرفوعي الرأس الشهيد نبيل والشهيد بشتيوان والشهيد رزكار وجميع الكردستانيين والسلام على الارواح الطاهرة لجميع شهداء كردستان.

يشار إلى أن تنظيم (داعش) بث قبل أيام شريطاً مصوراً يظهر ثلاثة مسلحين من عناصر تنظيم (داعش) وهم يمسكون بثلاثة أسرى من البيشمركة، بعدها قام المسلحين بتوجيه رسالة إلى الشعب الكردي ورئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني باللغة الكردية، وأهم ما جاء في كلامهم إنهم سيقومون بإعدام أسرى البيشمركة الذين يمسك بهم التنظيم كلما أقدمت قوات البيشمركة على قصف مدينة الموصل.

يذكر أن تنظيم (داعش) قد فرض سيطرته على مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى،(405 كم شمال العاصمة بغداد)، في (العاشر من حزيران 2014)، كما امتد نشاطه بعدها، إلى محافظات ومناطق عدة تشكل قرابة ربع مساحة العراق.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …