الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > مجلس محافظة بغداد يعلن نجاة رئيس المجلس من تفجير منطقة الصالحية

مجلس محافظة بغداد يعلن نجاة رئيس المجلس من تفجير منطقة الصالحية

أعلن مجلس محافظة بغداد، الثلاثاء، نجاة رئيس المجلس كامل الزيدي من التفجير الذي وقع بالقرب من وزارة الخارجية بمنطقة الصالحية وسط العاصمة، فيما أكد أن التفجير كان يستهدفه ووقع اثناء مرور موكبه.

وقال بيان صدر عن مجلس محافظة بغداد وتلقت “السومرية نيوز” نسخة منه أن “انتحاريا فجر نفسه مستهدفا موكب رئيس مجلس محافظة بغداد كامل ناصر الزيدي أثناء مروره صباح اليوم في منطقة الصالحية ببغداد” على مقربة من مقر وزارة الخارجية العراقية.

واضاف البيان ان “رئيس مجلس المحافظة نجا من الحادث من دون أي إصابات، فيما اسفر التفجير عن جرح عدد من أفراد حمايته”.

وشهد العراق اليوم سلسلة هجمات منسقة بلغت أكثر من 13 هجمة استخدمت فيها السيارات المفخخة والاسلحة الرشاشة واستهدفت مناطق متفرقة من محافظات بغداد وكربلاء وبابل وصلاح الدين والأنبار وكركوك ونينوى، وأسفرت تلك الهجمات في حصيلة غير نهائية إلى مقتل وإصابة ما لا يقل عن 200 شخص.

يذكر أن تفجيرات اليوم تأتي قبل قبل سبعة أيام من انعقاد القمة العربية في بغداد ووسط إجراءات أمنية مشددة بدأت القوات الأمنية اتخاذها لتأمين القمة خاصة في العاصمة بغداد، حيث قطعت أغلب الطرق المؤدية إلى وسط العاصمة، وكثفت اجراءات التفتيش عن مداخل العاصمة.

وتأتي التفجيرات أيضا قبل اقل من شهر على تفجيرات مماثلة وقعت في (23 شباط 2012) وضربت العاصمة بغداد وست محافظات أخرى هي صلاح الدين وبابل ونينوى وديالى والأنبار وكركوك، وأسفرت عن سقوط نحو 491 شخصاً بين قتيل وجريح. واعترفت وزارة الداخلية بوقوع 22 تفجيراً استهدفت 19 منطقة في أنحاء العراق، واتهمت تنظيم القاعدة و”الآخرين” بالوقوف ورائها، مؤكدة أنها تهدف إلى تحريك الفتن الطائفية والسياسية وعرلة عقد القمة العربية في بغداد ومنع العراق من أن يكون عملاقاً اقتصادياً.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *