الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > مجلس محافظة بابل: يعلن البدء بالخطه الامنيه الخاصه بالعيد

مجلس محافظة بابل: يعلن البدء بالخطه الامنيه الخاصه بالعيد

10173790_599010273524302_249465519_n-701x403

مجلس محافظة بابل، اليوم الجمعة، المباشرة بتطبيق الخطة الأمنية الخاصة بعيد الأضحى بمشاركة عشرة آلاف عنصر أمني، وفيما بيّن أن الخطة “محكمة” وتعتمد على الجانب الاستخباري، أكد عدم وجود منع تجول في المحافظة وإبقاء الشوارع داخل مدينة الحلة وبخاصة القريبة من مراكز الترفيه مفتوحة.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بابل فلاح الخفاجي في حديث له إن “شرطة بابل ستباشر بتطبيق الخطة الأمنية بمناسبة عيد الأضحى من مساء اليوم الى حين انتهاء أيام العيد”، مؤكداً أن “الخطة محكمة وتعتمد على الجانب الاستخباري بشكل كبير، ويشارك فيها أكثر من عشرة آلاف عنصر أمني يتوزعون في جميع أنحاء المحافظة، لحماية المواطنين”.

 وأضاف الخفاجي أن “جميع أماكن ومناطق التي يرتادها أهالي بابل ستكون مؤمنة بالكامل، مثل المساجد والأماكن الدينية ومدن الألعاب والأسواق والمتنزهات”، مبيناً “عدم وجود منع للتجوال في أيّ مكان في المحافظة”.

وبيّن الخفاجي أن “الخطة تضمنت إبقاء الشوارع داخل مدينة الحلة وبخاصة بالقرب من مراكز الترفيه مفتوحة، ونشر دوريات لشرطة المرور وعناصر الأجهزة الأمنية  بدلاً عن غلقها”، مشيراً الى “فرض إجراءات أمنية  في السيطرات المركزية التي تقع بمداخل المحافظة”.

 وتابع الخفاجي أن “هناك خطة صحية وخدمية تشارك فيها جميع الدوائر الخدمية في المحافظة، من أجل تقديم جميع الخدمات الضرورية للمواطنين خلال مدة العيد”.

يذكر أن محافظة بابل، مركزها مدينة الحلة، تعد من أكثر محافظات الوسط اضطراباً وتعترف حكومتها المحلية بأن مناطقها الشمالية، المحاذية لبغداد والأنبار، تشكل ملاذاً لتنظيم القاعدة في العراق، الذي يتخذ منها منطلقاً لشن هجماته في أنحاء البلاد.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *