الرئيسية > اخبار تكريت > مجلس محافظة الانبار عودة 150 عائلة نازحة شرقي تكريت

مجلس محافظة الانبار عودة 150 عائلة نازحة شرقي تكريت

عوائل-نازحة
عودة 150 عائلة نازحة الى ناحية العلم، شرقي تكريت.

اعلن مجلس محافظة الانبار عن عودة 150 عائلة نازحة الى ناحية العلم شرقي تكريت بعد تحريرها من عناصر تنظيم (داعش)، وأكدت دائرة صحة صلاح الدين توفير خمسة أطنان من الأدوية، اشارت إلى أنها باشرت بمشروع إنشاء صالة عمليات في ناحية العلم.

وقال عضو مجلس محافظة صلاح الدين منير حسين علي إن مجلس المحافظة شكل لجنة برئاستي وضمت عدداً من رؤساء المؤسسات الحكومية لتقييم الأوضاع في ناحية العلم بعد تحريرها من سطوة (داعش) وجرائمه ، واضاف علي أن جميع الخدمات من كهرباء ومياه صالحة للشرب أو مستشفيات وحتى الأسواق تعرضت للدمار والتلف، وأن العوائل تريد التخلص من عذاب النزوح بعد نزوحها الى قضاء الضلوعية جنوبي صلاح الدين منذ أكثر من شهرين وهي مطمئنة الآن بعد تواجد القوات الأمنية والحشد الشعبي.

وكانت قوات الحشد الشعبي بناحية العلم في محافظة صلاح الدين، أكدت اليوم السبت، بأن القوات الأمنية قتلت انتحارياً، كما عثرت على معمل لصنع العبوات الناسفة خلال عملية أمنية في الناحية، شرقي تكريت،(170 كم شمال بغداد).

يذكر أن القوات الأمنية والحشد الشعبي وأبناء العشائر، باشرت منذ الأحد الماضي، (الأول من آذار 2015)، بعملية أمنية واسعة لتطهير محافظة صلاح الدين، مركزها مدنية تكريت، من تنظيم (داعش).

شاهد أيضاً

مقتل خمسة من “داعش” بقصف صاروخي على مواقعهم شمال بيجي

قتل خمسة عناصر من (داعش) اليوم خلال قصف صاروخي على مواقع تابعة للتنظيم شمال بيجي، …