الرئيسية > اخبار العراق > مجلس بغداد يصوت على تحويل ناحية الحسينية الى قضاء

مجلس بغداد يصوت على تحويل ناحية الحسينية الى قضاء

irq_1251161903

صوت مجلس محافظة بغداد، اليوم الأربعاء، على تحويل ناحية الحسينية شمالي العاصمة الى قضاء، وفيما عزا المحافظ علي التميمي السبب الى “كبر مساحة الناحية وعدد سكانها البالغ نحو نصف مليون مواطن”، أكد أن تخصيصاتها المالية ستزداد لتنفيذ المشاريع.

وقال محافظ بغداد علي التميمي في حديث الى (المدى برس)، إن “مجلس محافظة بغداد صوت اليوم على تحويل ناحية الحسينية، شمالي بغداد، الى قضاء”.

وأضاف التميمي أن “من ضمن الأمور التي جعلتنا نوافق على تحويل الحسينية الى قضاء هو كبر حجم مساحتها وعدد سكانها”، موضحا أن “عدد سكانها يتراوح بين (450_ 500) ألف مواطن”.

وأكد محافظ بغداد أن “أهالي الحسينية كانوا طالبوا اكثر من مرة بتحويل منطقتهم الى قضاء ونحن استجبنا لطلبهم ورفعناه سابقا الى مجلس المحافظة”، لافتا الى أنه “وفقا لهذا التحويل سوف تزداد التخصيصات المالية للقضاء لتنفيذ مشاريع عمرانية وخدمية اكثر”.

وكان مجلس محافظة بغداد اعلن، في (18 كانون الاول 2013)، أن متظاهري ناحية الحسينية طالبوا “بتحويل ناحية الحسينية الى قضاء مع توفير الخدمات والبنى التحتية”، وبين أن “ناحية الزهور ستكون مركز القضاء كما سيتم استحداث ناحيتين لها”، وفي حين أكد أنه “سيصوت على المقترح نهاية كانون الثاني المقبل”، وصف محافظ بغداد علي التميمي المتظاهرين بأنهم “ذو أدب وأخلاق عالية وإحساس بالمسؤولية وواعين للقوانين”.

فيما أكد محافظ بغداد علي التميمي، في (18 كانون الاول 2013)، أنه كمحافظ بغداد قدم مقترحا بتحويل ناحية الحسينية الى قضاء”، وبين أن “الكرة الآن بملعب مجلس محافظة بغداد لكن أعضاء مجلس محافظة مقتنعون بتحويل الحسينية الى قضاء”، مؤكدا أنه “نهاية شهر كانون الثاني المقبل ستكون هناك جلسة لهذا الغرض ومن ثمة سيكون التصويت على تحويلها الى قضاء لكبر عددها وايضا لزيادة الخدمات فيها”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *