الرئيسية > اخبار العراق > مجلس بغداد يحذر من “كارثة حقيقة” تهدد ابو غريب

مجلس بغداد يحذر من “كارثة حقيقة” تهدد ابو غريب

NB-19087-635339347835651400

أكد مجلس محافظة بغداد، اليوم الاثنين، أن هنالك “كارثة حقيقية” ناجمة عن غمر المياه مناطق كاملة في قضاء ابو غريب ، مطالباً الحكومة بإيجاد “حل سريع” لإنقاذ الأهالي وتفادى امتداد الخطر لمناطق أخرى من العاصمة.

وقال مقرر مجلس محافظة بغداد، فرحان قاسم، في حديث إلى (المدى برس)، إن “تدفق المياه من نهر الفرات أدى إلى غمر أجزاء واسعة من قضاء أبو غريب، غربي العاصمة”، عاداً أن “ارتفاع منسوب المياه سيؤدي إلى عواقب وخيمة قد تمتد آثارها إلى مناطق أخرى من بغداد بحسب سرعة المياه المتدفقة وارتفاعها”.

ودعا قاسم، الحكومة الاتحادية إلى ضرورة “القيام بمعالجات فورية لمصدر تدفق المياه من سدة الفلوجة، لإنقاذ الأهالي ومنع تفاقم الخطر”، مبيناً أن ذلك “يشكل أولوية بغض النظر عما إذا كانت المياه ستصل العاصمة أم لا”.

وكانت محافظة بغداد، حذرت، قبل أيام، من إمكانية تعرض العاصمة لخطر الفيضان الذي يجتاح قضاء أبو غريب، وأدى إلى تهجير مئات العوائل هناك، مؤكدة أن السدود الترابية لا تصمد أمام تيار المياه الجارف.

يذكر أن مكتب القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي أعلن، في (السادس من نيسان 2014)، أن تنظيم (داعش) والبعثيين و”أيتام النظام السابق” في مدينة الفلوجة قطعوا المياه عن مناطق الوسط والجنوب، عاداً أن هذا التصرف يخلو من معاني “الشرف والرجولة”، وفيما هدد بـ”استخدام اقصى درجات القوة لإنقاذ حياة الناس والأراضي الزراعية”، داعيا المواطنين وخاصة أهالي الأنبار إلى تحمل مسؤولياتهم الشرعية والوطنية في دعم القوات الأمنية.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *