الرئيسية > اخبار العراق > مجلس بغداد يؤيد تحويل الملف الأمني للمحافظات وإبعاد الجيش عن مراكز المدن

مجلس بغداد يؤيد تحويل الملف الأمني للمحافظات وإبعاد الجيش عن مراكز المدن

image

أعلن مجلس محافظة بغداد، اليوم الجمعة، عن تأييده التام لتحويل الملف الأمني في المحافظات للشرطة المحلية، وإبعاد الجيش عن مراكز المدن ليتولى مهمات قتالية أخرى، وعد أن التوجه نحو اللامركزية يشكل “الهدف الأساس” للحفاظ على أمن المواطنين وممتلكاتهم.
وقال عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، غالب الزاملي، إن “الملف الأمني يواجه مشاكل وعقبات جدية منذ سنة 2003 وصولاً إلى محنة داعش الراهنة”، عاداً أن “الحكومات المحلية كان ينبغي أن تتولى إدارة ذلك الملف، لاسيما أن قانون 21 لمجالس المحافظات لعام 2008، يعتبر المحافظة المسؤول الأمني في محافظته”.
وأضاف الزاملي، أن “مجلس محافظة بغداد يمتلك معلومات كافية عن عدد القادة الأمنيين ومستوى ما يتمتعون به من كفاءة ومهنية”، مبيناً أن “المجلس طالب ويطالب بضرورة إحالة الملف الأمني إلى المحافظات، لأن الحكومات المحلية قادرة على متابعته بكفاءة”.
وأكد عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، على ضرورة “تحويل الملف الأمني للشرطة المحلية وإبعاد الجيش عن داخل المدن ليتولى مهام قتالية خارجها”، عاداً أن “التوجه من المركزية إلى اللامركزية هو الهدف الأساس للحفاظ على أمن المواطنين وممتلكاتهم”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …