الرئيسية > اخبار العراق > مجلس الوزراء يوجه بدراسة واقع الاقضية التي تقدمت بطلب تحويلها الى محافظات

مجلس الوزراء يوجه بدراسة واقع الاقضية التي تقدمت بطلب تحويلها الى محافظات

3589

وجه مجلس الوزراء، اليوم الاحد، وزارة الدولة لشؤون المحافظات بدراسة واقع الاقضية التي تقدمت بطلب تحويلها الى محافظات، وفيما إشترط دراسة ظروف هذه الاقضية السكانية والجغرافية لتكون محافظات جديدة، أكد أن المجلس سيناقش هذه الدراسة في احدى جلساته المقبلة بعد تقديمها من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء.

وقالت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه إن ” الامانة وجهت وزارة الدولة لشؤون المحافظات بدراسة واقع الاقضية التي تقدمت بطلب تحويلها الى محافظات والتي تؤهلها ظروفها السكانية والجغرافية لتكون محافظات جديدة”.

وأضاف البيان أن “التوجيه جاء بناء على قرار مجلس الوزراء الذي نص ايضا على تقديم الدراسة الى الامانة العامة لمجلس الوزراء من اجل عرضها على مجلس الوزراء في إحدى جلساته القادمة”.

وكان مجلس الوزراء قرر ايضا الموافقة على مشروع قانون استحداث محافظة حلبجة في جمهورية العراق واحالته الى مجلس النواب استنادا الى احكام المادتين 61/البند اولا، و80/البند ثانيا من الدستور بعد استلام الحدود الادارية للمحافظة المذكورة.

ويتكون العراق من 18 محافظة وباضافة حليجة اليه فسيكون العدد 19، فيما يتوقع مراقبون ان يزداد عدد المحافظات العراقية خصوصا في ظل تقديم ومطالبات اقضية عديدة تحويلها الى محافظات.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *