الرئيسية > اخبار العراق > مجلس الوزراء يقرر اعتبار السنة الحالية سنة عدم رسوب

مجلس الوزراء يقرر اعتبار السنة الحالية سنة عدم رسوب

مجلس-الوزراء-العراقي

قرر مجلس الوزراء، اليوم الأحد، اعتبار السنة الحالية عدم رسوب، إضافة الى اعتبار الموظف الذي يتوفى جراء العمليات العسكرية شهيداً وله الحقوق المترتبة على ذلك كافة، فيما أكد تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء صالح المطلك لإغاثة وإيواء العوائل النازحة من جراء العمليات “الإرهابية” وتخصيص مبلغ قدره (500) مليار دينار لإنجاز أعمالها.

وقال المجلس في بيان صحفي، إن “مجلس الوزراء عقد، اليوم، جلسته الاعتيادية السادسة والعشرين في بغداد برئاسة رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي، وقرر اعتبار العام الدراسي الحالي سنة عدم رسوب”.

ولفت المجلس الى “تخويل وزارة التربية صلاحية إجراء امتحان الدور الأول – التكميلي والدور الثاني للامتحانات النهائية في المكان والزمان الذي تحدده الوزارة لطلاب المناطق الساخنة والتي تعرضت لعمليات عسكرية وفق ضوابط وتعليمات تضعها الوزارة”.

وأضاف المجلس أن “الموظف الذي يتوفى جراء العمليات العسكرية يعد شهيداً وله الحقوق المترتبة على ذلك كافة”.

وتابع مجلس الوزراء في مقرراته “تخويل الوزير المختص صلاحية حصرية بوضع وتحريك آليات الوزارة لدعم الجهد الحربي للقوى العسكرية والأمنية والقوات المساندة لها والحشد الشعبي وتحديد الآليات والقواطع التي تتحرك اليها، وتعد الآلية التي تتعرض للعطب كخسائر حربية بقرار من الوزير المختص”.

وأوضح المجلس في بيانه أن “مجلس الوزراء قرر تشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الوزراء صالح المطلك ونيابة وزير الهجرة والمهجرين ومدير مركز العمليات الوطني اضافة الى ممثلين عن الوزارات الأمنية والخدمية (الصحة والتجارة والنقل والإسكان والمالية والبلديات والداخلية والدفاع) بالتعاون مع خلية الأزمة المدنية في مركز العمليات الوطني تتولى مهمة إغاثة وإيواء العوائل النازحة من جراء العمليات الإرهابية”.

وأشار مجلس الوزراء في بيانه الى “تخويل اللجنة صلاحيات مجلس الوزراء وتخصيص مبلغ قدره (500) مليار دينار لإنجاز أعمالها”.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *