الرئيسية > اخبار العراق > مجلس الوزراء : اقرار موازنة 2014 سيؤدي الى مضاعفة رواتب الموظفين

مجلس الوزراء : اقرار موازنة 2014 سيؤدي الى مضاعفة رواتب الموظفين

الامانة-العامة-لمجلس-الوزراء

افاد معاون الامين العام لمجلس الوزراء للشؤون الادارية والمالية عبيد محل، بان اقرار موازنة العام 2014 سيؤدي الى مضاعفة رواتب موظفي الدولة على ألا يقل الحد الادنى عن 400 الف دينار ودخول قانون سلم الرواتب الذي اقره مجلس الوزراء حيز التطبيق، لافتا الى التركيز على تعديل رواتب موظفي الدرجات الدنيا من العاشرة الى الخامسة كما يستثنى من التعديل الوزارات التي تمتلك نظام مخصصات خاصا بها وهي وزارات الكهرباء والنفط والتعليم العالي والدوائر الرئاسية.

ونقلت صحيفة الصباح شبه الرسمية عن محل قوله ان “اللجنة المكلفة باجراء التعديلات على الموازنة انجزت غالبية التعديلات الخاصة بمشروع الموازنة الاتحادية للعام الحالي 2014 وتواصل اجتماعاتها لاضفاء التعديلات اللازمة تمهيدا لاحالتها الى مجلس النواب بعد عيد الاضحى لاقرارها باسرع وقت”.

واوضح ان تمريرها سيؤدي الى تفعيل قانون سلم رواتب الموظفين الجديد ودخوله حيز التنفيذ وزيادة رواتب العاملين في وزارات الدولة التي يشكو موظفوها من تدني رواتبهم ولا تمتلك نظام مخصصات خاصا بها وزيادتها الى ضعفين وشمول الدرجات الوظيفية الدنيا ما بين الدرجة العاشرة الى الخامسة بتلك الزيادة على ألا يقل الراتب عن 400 الف دينار.

وتابع ان “الموظفين المشمولين بالقانون ستصرف لهم الزيادة باثر رجعي واعتبارا من بداية العام الحالي 2014″، مؤكدا “شمول الوزارات التي لا تمتلك نظام مخصصات خاصا بها”.

ورجحت الصحيفة بحسب مصادرها “اقرار الموازنة بعد انتهاء عيد الاضحى تزامنا مع استئناف مجلس النواب لجلساته في الـ 14 من تشرين الاول الجاري”.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

4 تعليقات

  1. محمود الموسوي

    الله كريم
    ولو هذا الامر سمعناه هواي من قبل سنه

  2. ممكن اخت مره تنطينه ارقام روات الوزارت الببيه مخصصات وتقرنيا بوزاره الصناعه او اي وزاره من الوزارات الي ماعده مخصصات خلي نشوف شلون اهلى اني مهندس راتبي 380 درجه سابعه ستيب 2 بله انطيني الي مثل شهادتي ودرجتي بالنفط او التعليم او الكهرباء . تصيرون دكاتره يا عراقين وتبقون متخلفين

  3. مااعتقد يقرون هذا الحجي بسرعة ابد مومعقولة ﻻن ﻻتوجد فائدة تعود على النواب ..

  4. ماعتقد بعد العيد يقروه راح طول الشغله الجمتعه مرتاحين للسالفه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *