الرئيسية > اخبار العراق > مجلس النواب قرر “تنكيس” العلم العراقي تزامنا مع وصول جثامين ضحايا سبايكر

مجلس النواب قرر “تنكيس” العلم العراقي تزامنا مع وصول جثامين ضحايا سبايكر

iraqi_flags432
قرر مجلس النواب “تنكيس” العلم العراقي تزامنا مع وصول الوجبة الأولى من جثامين ضحايا سبايكر إلى بغداد بطلب موقع من 58 عضو وبموافقة رئيس المجلس سليم الجبوري.

وقال مصدر برلماني إن مجلس النواب صوت خلال جلسته الـ22 من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الاولى التي عقدت، اليوم، على طلب موقع من 58 نائبا لتنكيس العلم العراقي فوق مبنى البرلمان لمدة 15 دقيقة تزامنا مع وصول الوجبة الأولى لجثامين ضحايا سبايكر إلى العاصمة بغداد والتي يبلغ عددها 18 جثة .

ويذكر في وقت سابق من اليوم قد كشف نائب عن كتلة الفضيلة كشف، اليوم الاثنين، ( 16 اذار 2015)، عن وجود 900 جثة لضحايا سبايكر في المقبرتين الجماعيتين بمنطقة البوعجيل، فيما طالب بمراعاة الجوانب القانونية والدلالات الجنائية في عملية استخراج الجثث وكشف هويات الضحايا لتسليمهم لذويهم.

واعدم تنظيم (داعش)، في (15 حزيران2014)، العشرات من طلبة كلية القوة الجوية في قاعدة (سبايكر)، شمالي تكريت، بعد أيام على تسليم انفسهم، وفيما أكد أنه أفرج عن 800 من الطلبة بـ”أمر من ابي بكر البغدادي”، نشر صوراً لعملية الإعدام، ولم يتسن لـ”المدى” التأكد من صحة المعلومة من مصادر اخرى.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …