الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > مجلس المثنى: نطالب بتسليح ابناء النازحين

مجلس المثنى: نطالب بتسليح ابناء النازحين

الظوالم

هدد مجلس محافظة المثنى، اليوم الثلاثاء، بسحب ابناءه من المناطق الساخنة اذا لم تستجب الحكومة المركزية لمطالبه وابرزها اعادة جثث قتلى ابناء المحافظة في القتال مع (داعش)، فيما طالب بتسليح ابناء النازحين للقتال في مناطقهم لانهم الاعرف بمناطقهم.

وقال نائب رئيس مجلس محافظة المثنى حارث لهمود ، “قمنا بعرض بعض المطالب الرئيسة على الحكومة المركزية لرد حقوق ابناءنا المقتولين يوميا ومنها ارجاع الحرس الحدودي في المناطق الساخنة مع توحيد كلمة العشائر فضلا عن تسليم جثث ابناء المثنى المقتولين هناك مع التاكيد على ارجاع هيبة الجندي العراقي وتجهيزه بافضل الامكانيات لمواجهة ارهاب داعش فجميعها مطالب ننتظر الرد عليها سريعا”.

وطالب لهمود الحكومة المركزية ايضا بـ”ضرورة تجنيد أبناء تلك المناطق وجعلهم يدافعون عن اراضيهم بكل بسالة كونهم هم ادرى باراضيهم”، مهددا بـ”سحب ابناء المثنى من القتال اذا لم تتحقق تلك المطالب”.

من جانبه قال عضو مجلس محافظة المثنى قابل الزريجاوي ، إن “المناطق الساخنة والتي يتواجد بها الارهاب هم من فتحوا ابوابهم لايواء تلك الشرذمة الجبانة والتي تستبيح دماء ابناءنا دون رحمة”، مؤكدا ان “رفع هذه المطالب للحكومة المركزية جاء بعد الشكاوى العديدة المقدمة من قبل الاهالي لارجاع جثث ابناءهم المفقودة مع معرفة اسباب الخيانة لابناءهم هناك”.

واشار الزريجاوي الى ان “الحكومة المحلية هي مع المرجعية الرشيدة ولكن لابد من تدخل واضح تجاه هذه المجازر المرتكبة بحق الابرياء وقيام المرجعية باتخاذ قرار يلزم التجنيد الالزامي لابناء تلك المناطق للدفاع عن اراضيهم”.

هذا وكان اعلن المجلس بانه قام سابقا عن اعطاء مهلة مقدارها 72 ساعة لارجاع ابناءهم من المناطق التي احتلها تنظيم (داعش) في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *