الرئيسية > اخبار العراق > مجلس القوى يؤكد بعدم معرفة سبب انسحاب الوزراء من الجلسة

مجلس القوى يؤكد بعدم معرفة سبب انسحاب الوزراء من الجلسة

image

أكد تحالف القوى العراقية، اليوم الثلاثاء، عدم علمه بالاسباب التي دفعت وزرائه الى الانسحاب من جلسة مجلس الوزراء خلال التصويت على قانون المساءلة والعدالة، وتوقع أن يكون ذلك بسبب مخالفة صيغة القانون لما وعد به رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وفيما أشار إلى أن العبادي وعد خلال جلسته مع تحالف القوى أن يكون قانون المساءلة والعدالة “ملفا قضائيا”، لفت الى عدم معرفته بالكيفية التي أصيغ بها القانون.

وقال النائب عن تحالف القوى احمد عطية ، أن “وزراء تحالف القوى العراقية انسحبوا من جلسة مجلس الوزراء خلال التصويت على قانون المساءلة والعدالة ومرر القانون بغياب وزراءنا”.

وأكد عطية، “إننا لا نعلم لحد الأسباب التي دعت الوزراء إلى الانسحاب كما لا نعرف كفية صياغة القانون”، متوقعا أن “تكون صيغة القانون قد خالفت ما وعد به رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي”.

ولفت عطية، إلى أن “العبادي كان قد وعد خلال جلسته مع تحالف القوى العراقية بأن يكون قانون المساءلة والعدالة ملف قضائي”، مشيرا إلى أن “القانون حين يحول إلى ملف قضائي فانه يسمح بمعاقبة المسيء ويبرئ من كان ملفه نظيفا ليمارس حياته الطبيعية”.

وصوت مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون المساءلة والعدالة وحظر حزب البعث، فيما بينت تصريحات لمسؤولين ان وزراء تحالف القوى قد انسحبوا عند التصويت على قانون المساءلة والعدالة.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …