الرئيسية > اخبار العراق > مجلس القضاء سيتخذ الاجراءات بحقه غيابيا .. اصدار مذكرة قبض جديدة بحق مشعان الجبوري

مجلس القضاء سيتخذ الاجراءات بحقه غيابيا .. اصدار مذكرة قبض جديدة بحق مشعان الجبوري

قال رئيس كتلة الاحرار الممثلة للتيار الصدري في البرلمان العراقي بهاء الاعرجي ان ‘مجلس القضاء راجع قضية مشعان الجبوري واصدر قرارا بالغاء الكفالة ومذكرة قبض اخرى بحقه’.

وافاد بيان صحفي صادر عن مكتب الاعرجي الذي يتولى رئاسة لجنة النزاهة البرلمانية ان ‘مجلس القضاء سيتخذ الاجراءات بحق مشعان الجبوري غيابيا ‘.
الاعرجي شدد على ان ‘مجلس النواب يحترم استقلال السلطة القضائية ولا يتدخل في عملها الا ان من حقه التدخل اذا وجد اخلالا في الشروط الاجرائية ‘.

وفي التفاصيل اوضح الاعرجي ‘خلال مداخلتنا في مجلس النواب ومفاتحتنا مجلس القضاء والادعاء العام، اشرنا الى بعض المخالفات في قضية مشعان الجبوري، منها ما يتعلق بقرار مجلس قيادة الثورة رقم 120 لسنة 1992 الذي ينص على انه لا تقبل الكفالة في سرقة اموال الدولة والفساد، والمادة رقم 242 من قانون المحاكمات الجزائية التي تشير الى ان الاحكام الغيابية يتم الحكم فيها خلال شهر في المخالفات وثلاثة اشهر في الجنح وستة اشهر للجنايات، واذا بلغ المتهم المحكوم غيابا ولم يعترض او يسلم نفسه فيعتبر الحكم بمثابة الجاري’، لافتا الى ان ‘مشعان الجبوري متهم منذ 2007 وبلغ بالحكم ولم يعترض عليه’ .
وكان الجبوري اكد انه ذهب الى محكمة الجنايات المركزية العراقية ببغداد رفقة النائب عن ‘دولة القانون’ عزت الشابندر مؤكدا ‘ذهبت بنفسي الى بغداد ومثلت أمام محكمة الجنايات المركزية طوعيا والغيت جميع المذكرات والتهم التي رفعت ضدي ، وتمكنت من الدفاع عن نفسي وخاصة عقوبة سجني لخمسة عشر عاما . والغيت تلك الاحكام ومجموعة اخرى من التهم التي وجهت ضدي وفق المادة 4 ارهاب ‘ مؤكدا حصوله على قرار قضائي برفع الحجز عن ممتلكاته واستعادة جوازه الدبلوماسي.

شاهد أيضاً

كيف تدفعك المتاجر الكبيرة إلى شراء المنتجات الغير ضرورية؟

كم عدد المرات التي قمت فيها بعمليات شراء غير ضرورية عندما تكون في المتجر أو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *