الرئيسية > اخبار العراق > مجلس الشيوخ الامريكي يعين روبرت بيكروفت سفيرا جديدا لامريكا في العراق

مجلس الشيوخ الامريكي يعين روبرت بيكروفت سفيرا جديدا لامريكا في العراق

اقر مجلس الشيوخ الاميركي السبت، تعيين السفيرالاميركي الجديد روبرت بيكروفت في العراق.

وكان البيت الابيض اعلن في 10 ايلول الجاري تعيين روبرت بيكروفت اول سفير للولايات المتحدة يتولى مهامه في العراق منذ انسحاب اخر الجنود الاميركيين من هذا البلد في كانون الاول الماضي.

وسبق لبيكروفت ان عمل في العراق كقائم بالاعمال بعدما كان المسؤول الثاني في السفارة منذ 2011، وهو خريج جامعة بريغام يونغ المورمونية (يوتاه) وبيركلي (كاليفورنيا)، وقد عمل سفيرا في الاردن من 2008 الى 2011 بعد عمله في السفارتين الاميركيتين في السعودية وسوريا، وسبق له ان عمل كمساعد تنفيذي لاثنين من وزراء الخارجية الأميركية في إدارة الرئيس السابق جورج دبليو بوش هما كولن باول، وكوندوليزا رايس.

وكان مرشح الرئيس الأميركي باراك أوباما لتولي منصب سفير بلاده الجديد في العراق بريت ماكغورك اعتذر في حزيران الماضي (2012) عن تولي المنصب بسبب انتقادات لاذعة وجهت له من قبل اعضاء جمهوريين في الكونغرس، على خلفية علاقة قام بها خارج إطار الزواج مع صحافية كانت تعمل في العراق عندما كان مسؤولاً عن ملفه في عهد الرئيس السابق جورج بوش، وتزوجها فيما بعد.

يذكر ان البعثة الديبلوماسية إلى العراق تعتبر من أكبر البعثات الأميركية في دول العالم وأبرزها، خصوصاً بعد الحرب التي خاضتها واشنطن منذ دخول قواتها إلى العراق عام 2003 وحتى انسحابها نهائياً أواخر العام 2011، بموجب الاتفاقية الموقعة بين البلدين عام 2008.

شاهد أيضاً

فيديو | جنود عراقيين يضحون بأنفسهم للقبض على إنتحاري 😲✌️

إنتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي يظهر جنود في الجيش العراقي ولحظة تمكنهم من …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *