الرئيسية > اخبار العراق > مجلس البصرة يدعو الوزارات إلى “عدم اتخاذ” قرارات تتقاطع مع صلاحياته بتعيين وإقالة المدراء

مجلس البصرة يدعو الوزارات إلى “عدم اتخاذ” قرارات تتقاطع مع صلاحياته بتعيين وإقالة المدراء

image

دعا مجلس محافظة البصرة، اليوم الأربعاء، الوزارات إلى عدم اتخاذ قرارات تتقاطع مع صلاحيات مجالس المحافظات الخاصة بإقالة أو تعين المدراء العامين، وأكد انه يسعى خلال المرحلة المقبلة إلى تغيير بعض المدراء، فيما لفت إلى أن أعضاء المجلس قدموا ضوابط تتعلق بتغيير المدراء.
وقال رئيس مجلس محافظة البصرة صباح حسن البزوني في حديث له إن “قانون 21 المعدل لسنة 2013 أعطى صلاحيات للمحافظات بإقالة المدراء العامين أو تعيينهم”، داعياً الوزارات إلى “قراءة هذا القانون بشكل صحيح من أجل عدم اتخاذ قرار يتقاطع مع المحافظات بشأن تغيير أو تعيين مدير عام من الدوائر الحكومية وضرورة التنسيق العالي بين الوزارات والمحافظات”.
وأضاف البزوني أن “مجلس المحافظة بصدد تغيير بعض المدراء في المرحلة الحالية وفق معايير مهنية، وليس وفق دوافع سياسية”، مشيراً إلى أن “المرحلة الحالية غير مرضية في الجانب الخدمي لأسباب عديدة، مما أوجد تبريرات لبعض المسؤولين منها غياب التخصيصات المالية بسبب عدم إقرار الموازنة”.
وتابع البزوني أن “خطة العام 2015 لا تسمح لأيّ مدير اتخاذ التبريرات بسبب التخصيصات وأن التغيير سيكون من أجل أداء خدمي أفضل وليس إقصاءً”، لافتاً إلى أن “أعضاء مجلس المحافظة طرحوا ضوابط تتعلق بتغيير المدراء منها أكماله مدة أربع سنوات والمعيار المهني وكفاءة المدير”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …