الرئيسية > اخبار العراق > مجلس البصرة يؤكد ان العشائر لم تلتزم بوثيقة الشرف والجهات الأمنية ستستخدم القوة ضدها

مجلس البصرة يؤكد ان العشائر لم تلتزم بوثيقة الشرف والجهات الأمنية ستستخدم القوة ضدها

image

كشف مجلس محافظة البصرة، اليوم السبت، أن خلية الأزمة الأمنية ستعقد اجتماعاً مساء اليوم السبت بشأن النزاعات العشائرية في شمال البصرة بعد تجددها، وأكد أن الجهات الأمنية تعتزم اتخاذ قرار استخدام القوة ضد الأطراف المتنازعة، وفيما أشار إلى أن العشائر لم تلتزم بوثيقة الشرف وتوجيهات المرجعية الدينية بهذا الصدد، لفت إلى أن تجدد النزاعات أسفر عن مقتل وإصابة سبعة أشخاص.

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة البصرة جبار الساعدي ، أن “خلية الأزمة في المحافظة ستجتمع، مساء اليوم السبت، لاتخاذ قرارات بشأن النزاعات العشائرية التي حصلت مؤخراً في مناطق شمال البصرة”.

وأكد الساعدي، أن “خلية الأزمة ستقرر استخدام القوة ضد طرفي النزاع العشائري لحل الصراعات والسيطرة على الحالة الأمنية في تلك المناطق التي تشهد نزاعات عشائرية”، لافتاً إلى أن “العشائر لم تلزم بوثيقة العهد التي وقعتها قبل أيام في شمال البصرة بمنع إطلاق العيارات النارية عشوائياً، وتسليم القاتل إلى الأجهزة الأمنية والالتزام بما جاء بمقررات الوثيقة وإتباع توجيهات المرجعية الدينية بهذا الصدد”.

وكشف الساعدي، أن “تجدد النزاعات العشائرية في قضاء القرنة في شمال البصرة بين عشيرتين ينتميان إلى قبلية بني مالك أسفرت عن مقتل شخص وإصابة ستة آخرين من الجانبين”، مبيناً أن “نزاعاً آخر حصل في منطقة الهارثة بين عشيرتي الحمادنة والبطوط لم يسفر عن إصابات”.

شاهد أيضاً

العصائب ترد على الآلوسي : “إغلق فمك قبل ان يُغلق”

وجه جواد الطليباوي المتحدث باسم جماعة “عصائب اهل الحق” المنضوية في الحشد الشعبي يوم الخميس …