الرئيسية > اخبار العراق > احداث امنية > مجلس الأنبار يكشف عن قرب تحرير هيت ويؤكد مقتل 500 شخصا من عشيرة البو نمر

مجلس الأنبار يكشف عن قرب تحرير هيت ويؤكد مقتل 500 شخصا من عشيرة البو نمر

image

كشف رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت، اليوم الاثنين، عن قرب تنفيذ عملية عسكرية واسعة لتحرير قضاء هيت، غرب الرمادي،(110كم غرب بغداد) من تنظيم (داعش)، وأكد أن التنظيم قتل 500 شخص من عشيرة البو نمر وخطف أكثر من 1000 آخرين، وفيما أشار إلى أن هناك مباحثات مع التحالف الدولي لتسليح العشائر، انتقد عدم قيام الحكومة المركزية بتسليحهم كون القوات الأمنية لا تقوى على مقاتلة التنظيم بمفردها.
وقال صباح كرحوت إن “عملية عسكرية واسعة ستنطلق في الأيام المقبلة على أوكار تنظيم (داعش)، لتحرير قضاء هيت،(70كم غرب الرمادي)، وأخذ الثأر لضحايا عشيرة البو نمر”، مبيناً أن “التنظيم قتل 500 شخص من البو نمر وخطف أكثر من ألف آخرين مصيرهم مجهول”.
وأضاف كرحوت أن “المعلومات التي وصلتني تشير إلى وصول تعزيزات عسكرية إلى القضاء”، مستدركاً بالقول “لكن العشائر هناك تؤكد عدم صحة تلك المعلومات بخصوص وصول تعزيزات عسكرية”.
وأشار كرحوت إلى أن “جميع عشائر الأنبار استجابت لنداء إغاثة عشيرة البو نمر وبدأت تطوع أبناءها للدفاع عن المحافظة”، لافتاً إلى أن “هناك مباحثات مع التحالف الدولي لتسليح عشائر الأنبار ولكننا لم نجد استجابة كاملة لمطالبنا”.
وأكد كرحوت أن “مجلس الأنبار طالب على مدى الشهرين الماضيين الحكومة المركزية بتسليح عشيرة البو نمر لتتمكن من مواجهة (داعش)، ولكن من دون رد”، معرباً عن استيائه “لعدم قيام الحكومة المركزية بتسليح العشائر، مما اضطرها غلى شراء السلاح والعتاد من أموالها الخاصة”.
ولفت رئيس مجلس المحافظة إلى أن “هناك تخبطاً في الستراتيجية العسكرية للقوات الأمنية في الأنبار، مما أثر في الوضع في الأنبار”، مؤكداً “الحاجة إلى خطة عسكرية جديدة وعقيدة جديدة لإعادة المعنويات إلى الجيش العراقي والعشائر التي تقاتل (داعش)”.

شاهد أيضاً

قتيلان و37 جريح حصيلة تفجيرات طهران وداعش يتبنى العملية

أعلن مستشار وزير الصحة الايراني عباس زارع نجاد، الاربعاء، عن مقتل شخصين واصابة 37 اخرين …