الرئيسية > شباب و بنات > الحياة الجنسية > متى يكون الطلاق هو أفضل قرار لانهاء العلاقة الزوجية

متى يكون الطلاق هو أفضل قرار لانهاء العلاقة الزوجية

الانفصال

 

انهاء الحياة الزوجية او اخذ القرار بالانفصال بين الزوجين قد يكون قرار من اصعب قرارت الحياة الزوجية وذلك نتيجة لعدم تيقن كلا الزوجين ثبوت المؤشرات التى تشير الى ضرورة انها الحياة الزوجية وتشير الى كون هذا القرار بالقرار الصائب او غير الصائب الذى قد يجلب المزيد من الخلافات ويزيد من الضغوط ،لذا فسوف نتعرف من خلال موقع شكو ماكو على اهم هذة المؤشرات التى قد تشير الى حتمية انهاء الحياة الزوجية.

1- تفاقم الخلافات الشخصية:
تفاقم الخلافات الشخصية فى الحياة الزوجية الى صراعات بين الزوجين دون وجود السبب او الداعى لوجود هذة الخلافات يعد بمثابة انذار لوضع نهاية الحياة الزوجية والانفصال،لذا فيجب على الزوجين دوما الحرص على ضرورة ايجاد الحلول المناسبة للخلافات البسيطة قبل تفاقمها وتطورها لصراعات لا يكمن حلها.

2- فقدان الاحترام:
الاحترام المتبادل بين الزوجين جانب من اهم جوانب الحياة الزوجية وفقدان هذا الاحترام بين الزوجين يعد بمثابة مؤشر يشير الى حتمية انها الحياة الزوجية من اجل الحفاظ على القدر المتبقى من الاحترام المتبادل فلا محل لوجود السعادى فى الحياة الزوجية دون وجود الاحترام والحب.

4- تغير الاولويات:
تغير اولويات اى من الزوجين فى الحياة الزوجية من خلال حجب الشريك الاخر عن هذة الاولويات وعدم الاهتمام به علامة هامة من العلامات التى تنذر بزوال رابط الحب والمودة فى الحياة الزوجية ،لذا يجب على كلا الزوجين ضرورة الحرص على وضع الشريك الاخر دوما ضمن اولوياتة من خلال منحه الحب والتقدير.

5- انتفاء دعم الشريك:
انتفاء دعم الشريك فى مساندة الشريك الاخر على تخطى العديد من الظروف الغير ملائمة كعدم مساندتة فى المرض يعد بمثابة مؤشر هام لقرب انتهاء الحياة الزوجية.

6- عدم وجود رابط شخصى:
على الرغم من ضغوط الحياة التى يمكن ان تؤثر على الحياة الزوجية سلبا ينبغى دوما ان تظل الروابط الشخصية كالتفاهم والود والحب قائمة بين الزوجين فى مواجهة هذة الضغوط ،وانتفاء هذة المعايير والروابط هو بمثابة اشارة تنذر بوجود خطاء ما فى  العلاقة الزوجية مما يوجب اتخاذ التدابير السليمة سواء باعادة هذة الروابط مرة اخرى او بالانفصال.

7- فقد الثقة المتبادلة بين الزوجين:
فقد الثقة المتبادلة بين الزوجين يعد بمثابة ناقوص ينذر بضرورة السرعة فى ايجاد الحلول المناسبة او بضرورة الانفصال ففقد الثقة بين الزوجين امر لايعوض عنة اى امر اخر.

8- المبادرة بين الزوجين بالسلوكيات المسيئة:
ظهور الاسائة فى الحياة الزوجية من جانب احد الزوجين تجاة الشريك الاخر كتعدى الزوج على الزوجة بدنيا يعد بمثابة خطر داهم على العلاقة الزوجية يلزم بضرورة اتخاذ التدابير اللازمة سواء بلانذار بعدم التكرار اوالانفصال فى حالة تكرار الاساءة.

9- البغض:
بغض الشريك الاخر او الشعور بعدم الراحة النفسية فى الحياة الزوجية علامة تشير الى قرب انهيار الحياة الزوجية.

10- كابة:
الكأبة والشعور بالملل والراتبة فى الحياة الزوجية مشكلة من اهم المشكلات الزوجية التى قد يبنى عليها العديد من الامور السلبية لذا فجلوس الزوجين ووضع نهاية حتمية لهذة الحياة الزوجية بالانفصال امر هام وضرورى.

شاهد أيضاً

لهذه الأسباب تعيش السيدات أكثر من الرجال

لقد وضعنا مجموعة مختارة من 24 صورة فوتوغرافية والتي تظهر أن هناك نوعاً من الصعوبة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *